;

أفضل زيت للاستخدام بالمقلاة الهوائية.. ليس الزيتون كما تعتقد

  • تاريخ النشر: السبت، 13 يوليو 2024
أفضل زيت للاستخدام بالمقلاة الهوائية.. ليس الزيتون كما تعتقد

لقد غير ابتكار المقلاة الهوائية طريقة طهي الطعام، حيث قدمت بديلاً صحياً لطريقة الطهي بالقلي المضرة. كما أن استخدام المقلاة الهوائية سهل وسريع ويتطلب الحد الأدنى من الجهد والوقت. ما عليك سوى وضع طعامك في السلة، وضبط درجة الحرارة والمؤقت، ودع المقلاة الهوائية تقوم بعملها.

ومن أهم مميزات المقالي الهوائية فوائدها الصحية بسبب قلة استخدام الزيت. لكن في حين أن المقالي الهوائية تقلل من استهلاك الزيت، إلا أنه لا يزال من الضروري استخدام كمية صغيرة لطهي الطعام. ولكن أي زيت هو الأفضل للاستخدام في المقلاة الهوائية؟

أفضل زيت للطهي في المقلاة الهوائية

قدمت خبيرة التغذية أنجالي موكرجي خبرتها، وأوصت بالاختيار المثالي في أحدث فيديو لها، عبر منصة إنستغرام، حيث أوصت خبيرة التغذية باستخدام السمن لتغليف الطعام، مشيرة إلى ارتفاع نقطة دخانه وثباته.

وقالت "أنت بحاجة إلى بعض الزيت لتغطية البطاطس المقلية أو الدجاج الذي تطبخه في المقلاة الهوائية، استخدم السمن لأنه يحتوي على نقطة تدخين عالية جدًا ولا يتحلل إلى مكوناته السامة".

وكشفت أن استخدام زيت ذو نقطة دخان منخفضة يمكن أن يؤدي إلى أبخرة سامة "إذا كنت تستخدم زيت ذو نسبة تدخين منخفضة، فسوف تحصل على أبخرة سامة أيضًا" ومع ذلك، فهي تؤكد أن "كمية الدهون المستخدمة في المقلاة الهوائية لا تمثل حتى عُشر ما تستخدمه عند قلي الطعام".

كما كشفت أيضًا عن فوائد زيت الزيتون. على عكس زيوت البذور التي تعتبر غير صحية، يتم تصنيع زيت الزيتون من ثمرة شجرة الزيتون، مما يجعله خيارًا صحيًا أيضاً ولكن ليس في المقلاة الهوائية، كما أجابت خبيرة التغذية على تعليق إحدى المتابعات عندما سألتها عن استخدام زيت الزيتون في المقلاة الهوائية.

كما أن زيت الزيتون صديق للقلب بسبب محتواه العالي من الأحماض الدهنية الأحادية غير المشبعة، التي تمنع السكتة الدماغية وأمراض القلب، كما تقول في مقطع الفيديو، يحتوي زيت الزيتون أيضًا على نقطة دخان عالية تصل إلى 215 درجة مئوية، مما يجعله مناسبًا للطهي على حرارة عالية دون أن يتحول إلى مركبات سامة. كما تعمل مضادات الأكسدة الموجودة في زيت الزيتون على حماية الكوليسترول الضار من الأكسدة، مما يمنع زيادة أمراض القلب.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه