;

أفكار ألعاب للطريق لقضاء وقت ممتع مع الأصدقاء والعائلة

  • تاريخ النشر: الإثنين، 08 يوليو 2024
أفكار ألعاب للطريق لقضاء وقت ممتع مع الأصدقاء والعائلة

يعد الذهاب في رحلة مع أحبائك تجربة لا تُنسى، وما هي الطريقة المثالية لقضاء رحلة ممتعة، أكثر من ممارسة الألعاب؟ وتعد الألعاب التي يمكنك لعبها على الطريق، طريقة رائعة لإبقاء الجميع متفاعلين وخلق تجارب وذكريات جميلة، سواء كنت مسافرًا مع شريك أو أصدقاء أو عائلتك بأكملها.

في هذا المقال، إليك مجموعة من ألعاب الطريق، مقسمة إلى ثلاث فئات: ألعاب يمكنك لعبها في رحلة على الطريق مع حبيبك، ومع الأصدقاء ومع عائلتك.

ألعاب سفر مع شريكك

لعبة أسماء المشاهير

اختبر معلوماتك السينمائية بالتناوب في تسمية الممثلين أو الممثلات. على كل مشارك تسمية ممثل أو ممثلة باسم يبدأ بالحرف الأخير من اسم الممثل أو الممثلة السابقة. مثال: إذا كان الاسم الأخير المذكور هو "عادل إمام"، فيمكن للشخص التالي أن يقول "مديحة كامل".

لعبة 20 سؤالاً

فكر في شخص أو مكان أو شيء، واسمح للآخر أن يطرح ما يصل إلى 20 سؤالًا بنعم أو لا لمعرفة ما تفكر فيه. عليه أن يخمن الإجابة الصحيحة في غضون 20 سؤالاً فقط.

لعبة هل تفضل ذلك؟

اطرح على بعضكما البعض أسئلة ممتعة ومثيرة للتفكير "هل تفضل"، مثل "هل تفضل أن تتمتع بقوة خارقة أم أن تكون عبقرياً في مجال ما؟".

لعبة الأبجدية

اختر فئة (على سبيل المثال، الحيوانات والأطعمة والمدن) وتناوب على تسمية العناصر من تلك الفئة بالترتيب الأبجدي. يجب على الأشخاص تسمية شيء يبدأ بالحرف التالي في الأبجدية.

ألعاب سفر مع الأصدقاء

لعبة اسم الأغنية

قم بدندنة لحن وتحدي الآخرين لتخمين اسم الأغنية. يمكنك تعيين حد زمني لجعل اللعبة صعبة والاحتفاظ بالنتيجة لمعرفة من يمكنه تخمين أكبر عدد من الأغاني بشكل صحيح.

لعبة لم يسبق لي أن فعلت ذلك من قبل

تناوبوا على مشاركة شيء لم تفعلوه من قبل، وعلى أي شخص في المجموعة قام بذلك أن ينفذ تحدياً. يمكن لهذه اللعبة أن تكشف بعض القصص الممتعة والمضحكة بين الأصدقاء.

لعبة بدون كلام

قم بتمثيل الكلمات أو العبارات أو عناوين الأفلام دون التحدث، واطلب من أصدقائك تخمين ما تحاول قوله.

لعبة حقيقتين وكذبة

هذه لعبة للتعرف على المزيد عن بعضكما البعض. يتناوب كل شخص في مشاركة ثلاث عبارات عن نفسه، اثنتان منها صحيحة وواحدة كذبة. يتعين على اللاعبين الآخرين تخمين العبارة الكاذبة.

لعبة المشاهير

قم بإعطاء تلميحات حول شخص مشهور، مثل عمره أو الأفلام التي شارك فيها، وعلى اللاعبين الآخرين تخمين هويته. أول شخص يخمن بشكل صحيح يحصل على نقطة.

ألعاب سفر مع العائلة

لعبة التخمين

يحاول اللاعب وصف شيء ما في السيارة أو خارجها وإعطاء أدلة للآخرين لتخمين ما هو هذا الشيء. هذه اللعبة رائعة للأطفال الصغار أيضاً، ويمكن تكييفها للتركيز على الألوان أو الأشكال.

لعبة 20 سؤالاً بنعم أو لا

هذه لعبة كلاسيكية أخرى. فكر في شخص أو مكان أو شيء، واسمح لعائلتك بطرح ما يصل إلى 20 سؤالًا بنعم أو لا لمعرفة ما تفكر فيه.

لعبة خمن العبارة

إذا كانت عائلتك تحب مشاهدة الأفلام أو البرامج التلفزيونية، فقد تكون هذه اللعبة ناجحة جدًا! إنها لعبة بسيطة، يتناوب فيها اللاعبون في قول اقتباسات مشهورة من فيلم أو برنامج تلفزيوني، وأول شخص يخمن ما تنتمي إليه العبارة بشكل صحيح هو الفائز.

لعبة مقص ورق صخرة

لا يمكن أن تكتمل قائمة أفضل الألعاب التي يمكنك لعبها على الطريق، دون ذكر اللعبة الشهيرة "Rock Paper Scissors". تتطلب هذه اللعبة ثلاثة أشخاص، وعليهم استخدام أيديهم لتشكيل ورقة أو مقص أو شكل صخرة. الحجر ينتصر على المقص، ويخسر أمام الورق، والمقص ينتصر على الورق، ويخسر أمام الصخرة، والورقة تفوز على الحجر، وتخسر ​​أمام المقص.

لعبة رواية القصص

يتناوب اللاعبون في رواية القصة، مع إضافة كل شخص جملة أو جملتين لمواصلة الحبكة. يمكن أن تصبح هذه اللعبة إبداعية ومضحكة وهي طريقة رائعة لقضاء بعض الوقت الممتع مع أحبائك.

لعبة تسمية الأفلام

هذه هي اللعبة المثالية لعشاق الأفلام، يتناوب اللاعبون في تسمية أحرف عشوائية، وعلى الجميع تسمية فيلم يبدأ بهذا الحرف. الشخص الذي يستغرق أكثر من 5 ثوان لتسمية الفيلم يخسر.

لعبة على الأرجح

من يفهم نقاط القوة والمراوغات لدى بعضنا البعض بشكل أفضل من العائلة؟ هذه اللعبة سوف تجلب الكثير من الضحك والذكريات المبهجة. يتناوب اللاعبون في طرح أسئلة عشوائية تبدأ بـ "من المرجح أن" ويجب على الجميع أن يصرخوا باسم الشخص الذي يعتقدون أنه يناسب العبارة. على سبيل المثال، يمكنك أن تسأل: "من المرجح أن يصل متأخرًا إلى حفل زفافه؟" واترك العائلة تخمن اسم الشخص الذي من المرجح أن يقوم بهذا السلوك.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه