;

أوراق الغار.. 5 استخدامات منزلية غير متوقعة

  • تاريخ النشر: الأحد، 30 يونيو 2024
أوراق الغار.. 5 استخدامات منزلية غير متوقعة

في المطابخ المختلفة من جميع أنحاء العالم، تعتبر أوراق الغار من العناصر الأساسية في تحضير العديد من الأطباق الشهية. وعلى الرغم من توفر أوراق الغار الطازجة، إلا أنها تستخدم عادة في شكل مجفف أثناء الطهي. ولكن ماذا تفعل بأوراق الغار التي مضى على وجودها وقت طويل وفقدت رائحتها المميزة؟ حسنًا، لا تتخلص منها! سنخبرك في هذا المقال باستخدامات غير متوقع لورق الغار

كيف تعرف أن ورق الغار غير صالح للاستخدام في الطهي؟

يمكنك معرفة ما إذا كانت أوراق الغار قد أصبحت قديمة بسهولة. أوراق الغار الطازجة لها لون أخضر نابض بالحياة ورائحة قوية. مع مرور الوقت، فإنها تميل إلى فقدان لونها النابض بالحياة وتتحول إلى اللون الزيتوني أو البني. كما تتلاشى رائحتها. هناك طريقة أخرى لمعرفة ذلك وهي تفتيت أوراق الغار. إذا كانت تنكسر أو تتفتت بسهولة، فقد حان الوقت لشراء بعض أوراق الغار الجديدة للطهي.

5 استخدامات منزلية لأوراق الغار

وضع ورق الغار في زجاجة الزيت

نعم! لا يزال بإمكانك استخدام أوراق الغار في الطهي ولكن ليس بالطريقة التي تتوقعيها. ضعي بضع أوراق الغار في زجاجة زيت الطهي واتركيها لبضعة أيام. ستطلق الأوراق نكهة خفيفة في الزيت، والتي يمكنك استخدامها في العديد من الأطباق الشهية.

تجفيف ورق الغار مع الزهور

كل ما عليك فعله هو مزج أوراق الغار القديمة مع بتلات الزهور المجففة، وأعواد القرفة، والقرنفل. أضف بضع قطرات من الزيوت العطرية فوق الخليط لتعزيز رائحة الورق المجفف. ستحافظ هذه النباتات المجففة على رائحة غرفتك ومطبخك منعشة.

شاي ورق الغار

هل عانيت من اضطراب في المعدة أو شعرت بالتوتر مؤخرًا؟ شاي ورق الغار يمكن أن يساعدك في ذلك! في الواقع، حتى أوراق الغار القديمة يمكن استخدامها لصنع هذا الشاي المريح.

قومي بغلي 2-3 من أوراق الغار في كوبين من الماء لمدة 10 إلى 15 دقيقة. صفي الشاي في كوب وأضيفي إليه القليل من العسل. يمكنك أيضًا إضافة بعض عصير الليمون لنكهة إضافية.

معطر لرائحة المنزل

يمكنك صنع معطر منزلي طبيعي باستخدام أوراق الغار. ولتحضير ذلك، استخدمي أوراق الغار القديمة مع أعواد القرفة والقرنفل وقشور البرتقال وقشور الليمون والقليل من الينسون. أضف هذه المكونات إلى قدر الماء واتركها تغلي على نار خفيفة. سيطلق الغليان البطيء رائحة دافئة وحارة يمكن أن تجعل رائحة منزلك مريحة ودافئة.

طارد طبيعي للحشرات

إذا كنت تعاني من الحشرات في مطبخك ومنزلك، استخدم أوراق الغار لإبقائها بعيدًا. ما عليك سوى وضع أوراق الغار القديمة في الخزائن ورفوف المطبخ وتحت الحوض لإبعاد الصراصير والنمل والحشرات الأخرى. سحق الأوراق قليلاً قبل وضعها في وعاء لتحرير المزيد من الروائح. وهذا من شأنه أن يجعل ورق الغار طاردًا طبيعيًا للحشرات وصديقًا للبيئة.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه