;

أول تعليق من رمضان صبحي على براءته من تهمة تعاطي المنشطات

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 16 يوليو 2024
أول تعليق من رمضان صبحي على براءته من تهمة تعاطي المنشطات

عبّر اللاعب رمضان صبحي، نجم نادي بيراميدز ومنتخب مصر، عن سعادته الغامرة ببراءته من تهمة تعاطي المنشطات.

وأفادت تقارير إعلامية في وقت سابق من مساء اليوم، أن "رمضان صبحي تلقى خطاباً رسمياً في الساعات الماضية يفيد ببراءته من تهمة التلاعب أو إفساد العينة.

وفي أول تعليق له على أنباء براءته من تهمة تعاطي المنشطات، نشر صبحي عبر حساباته بمنصات التواصل الاجتماعي، صورة ظهر فيها بابتسامة عريضة، وعلق عليها بالقول: "الحمد لله دائماً وأبداً".

وتفاعل جمهور "رمضونا" مع الصورة بشكل واسع، وانهالت عليه التعليقات المهنئة ببراءته من هذه التهمة، متمنين له العودة القوية للملاعب.

وكان مصدر باتحاد الكرة المصري، قد أوضح في تصريحات لوسائل إعلام مصرية أن نتيجة العينة الثانية التي جرى سحبها من اللاعب بعد 45 دقيقة من العينة الأولى، وتم تم تحليلها في معمل معتمد بإسبانيا، أثبتت براءة رمضان صبحي من تعاطي المنشطات.


 

  • اقرأ أيضاً

القصة الكاملة لإيجابية عينة رمضان صبحي بشأن تعاطيه المنشطات

وأضاف أن المنظمة المصرية لمكافحة المنشطات أرسلت  خطاباً رسمياً لنادي بيراميدز يؤكد عدم إدانة اللاعب بشأن التلاعب أو إفساد العينة.

وأشار إلى أنّ "الاتحاد المصري ينتظر خطاباً رسمياً من المنظمة يفيد برفع الإيقاف عن اللاعب، تمهيداً لعودته إلى الملاعب.

تفاصيل أزمة رمضان صبحي

وتعود أزمة رمضان صبحي إلى حصول المنظمة المصرية لمكافحة المنشطات على عينة تحليل من اللاعب، أظهرت وجود تلاعب بها، ما أدى إلى إيقافه مؤقتاً لحين الانتهاء من التحقيقات.

وقدم محامي اللاعب الموقوف عن المشاركة في أي مبارايات محلية وقارية منذ أشهر، 3 حافظات تحتوي على 380 ورقة  لإثبات براءته.

تاريخ رمضان صبحي مع المنشطات

جدير بالذكر أن اسم رمضان صبحي يتواجد منذ نحو سنتين في جدول "Whereabouts" الذي تشرف عليه المنظمة الدولية للمنشطات، والمعني بإثبات أماكن وجودهم ليخضعوا لفحص في أي وقت من قبل لجان المنشطات الموجودة في بلادهم.

وقبل نحو سنتين تقريباً، جاءت عينة رمضان صبحي إيجابية بشأن تعاطيه المنشطات، غير أنه تم تبرئته بعدما قدّم وقتها مستندات تثبت أنه مريض، ويلزمه دواء للسيولة، مستخدمًا بند "Therapeutic Use Exemptions (TUE)"، الذي يتيح تناول أدوية تحوي مواد مدرجة ضمن المحظورات.

وخضع رمضان صبحي لاختبار جديد في أغسطس عام ٢٠٢٣، في إحدى زيارات "النادو" لتدريبات بيراميدز، إلا أن الطبيب المختص بسحب العينة لم يقتنع  بصحتها، وقرر سحب واحدة أخرى في نفس الزيارة، وهي ما تسببت في الأزمة التي أدت بإيقافه مؤقتاً.

  • اقرأ أيضاً

صورة: السفير البريطاني بالقاهرة يقلد رمضان صبحي ويقف فوق الكرة

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه