;

أسود الأطلس تفترس الأرجنتين في مستهل مشوارها بأولمبياد باريس

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 24 يوليو 2024 آخر تحديث: الخميس، 25 يوليو 2024
أسود الأطلس تفترس الأرجنتين في مستهل مشوارها بأولمبياد باريس

انطلقت اليوم منافسات كرة القدم في دورة الألعاب الأولمبية الصيفية 2024 في باريس، حيث شهدت مباريات المجموعة الثانية في الدور الأول تعادلاً مثيراً بين الأرجنتين والمغرب بنتيجة 2-2، وفوزاً صعباً لإسبانيا على أوزبكستان بنتيجة 2-1 ضمن مباريات المجموعة الثالثة.

مباراة المغرب والأرجنتين 

وفي أحداث المباراة الأولى، سيطر منتخب المغرب على مجريات الشوط الأول من مباراته ضد حاملة لقب أولمبياد 2004 و2008، الأرجنتين، منذ صافرة البداية، ونجح في إحراز هدف التقدم قبل دقائق قليلة من نهاية الشوط الأول عن طريق نجمه سفيان رحيمي.

وفي الشوط الثاني، نجح بطل وهداف دوري أبطال آسيا، في إحراز الهدف الثاني له ولبلاده، بعد 6 دقائق فقط من صافرة البداية، عبر ركلة جزاء ناجحة سددها ببراعة في شباك "راقصي التانغو".

الأرجنتين تقلب الطاولة على المغرب

ولم تستسلم الأرجنتين رغم تأخرها بهدفين، ونجحت في تقليص النتيجة في الدقيقة 65 من خلال هدفٍ لِلاعب الوسط جوليانو سيميوني.

ومع اقتراب المباراة من نهايتها، احتسب حكم المباراة 15 دقيقة كوقتٍ إضافي، واستغلّ المنتخب الأرجنتيني الوقت المُتبقي بشكلٍ مثمر، حيث تمكن لاعب بوكا جونيوز، كريستيان ميدينا، من تسجيل هدف التعادل في اللحظات الأخيرة.

وعقب ساعتين من صافرة نهاية المباراة، وبعد احتفالات عارمة من لاعبي الأرجنتين وطاقمهم الفني، وتوجه كلا الفريقين لغرفة خلع الملابس، تم مراجعة الهدف، حيث أظهرت الإعادة وجود مخالفة التسلل على أندرياس بيريرا لاعب الأرجنتين في أثناء الركلة الركنية التي سبقت الهدف.

وبسبب هذا الخطأ، بقي الفريقان في غرف الملابس لمدة ساعتين تقريباً، حيث تم إخلاء المدرجات لأسباب أمنية، وظلت المباراة معلقة لساعتين بعد صافرة النهاية، قبل أن يتوجه لاعبو الفريقين وطاقم الحكام من جديد لملعب المباراة.

واستأنف اللعب مرة أخرى بصافرة الحكم السويدي نيوبيرج كيلين، معلناً قراره بمراجعة "تقنية الفيديو"، ومن ثم قام بإلغاء الهدف معلناً فوز المغرب 2-1.

موعد مباراة المغرب المقبلة

وتستمر الإثارة في المجموعة الثانية خلال مباريات الجولة القادمة، حيث يتلتقي المغرب نظيره أوكرانيا، فيما يواجه العراق راقصي التانغو، يوم السبت المقبل الموافق 27 من شهر يوليو الجاري.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه