;

أولمبياد باريس.. دنيا أبو طالب تخسر برونزية التايكوندو

أداء مشرف للبطلة السعودية خلال مشاركتها الأولمبية الأولى

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 07 أغسطس 2024
أولمبياد باريس.. دنيا أبو طالب تخسر برونزية التايكوندو

أنهت الرياضية السعودية دنيا أبو طالب، بطلة التايكوندو، مشوارها في دورة الألعاب الأولمبية بباريس 2024، وذلك بعد خسارتها في مواجهة مثيرة لنزال الميدالية البرونزية أمام اللاعبة الإيرانية مبينا نمتزاده بنتيجة (2-0).

وقدمت دنيا أداءً مشرفاً خلال دورة الألعاب الأولمبية، رفع اسم السعودية عالياً في المحفل الدولي الأكبر، نالت عليه ثناء الجمهور والنقاد على حد سواء.

وكانت أبو طالب قد بلغت المنافسة على الميدالية البرونزية بعد فوزها المستحق على المغربية أميمة البوشتي، بجولتين دون رد.

  • اقرأ أيضاً

البحرينية وينفريد يافي تضيف ميدالية رابعة للعرب بالأولمبياد

يُذكر أن أبو طالب، التي حملت علم السعودية في حفل الافتتاح، كانت قد أقصت اللاعبة الإسرائيلية أبيشاغ سيمبرغ، حاملة برونزية أولمبياد طوكيو، في دور الستة عشر من منافسات التايكوندو "وزن - 49 كجم".

وكانت دنيا أبو طالب خسرت الجولة الأولى أمام اللاعبة التايلاندية وحاملة ذهبية أولمبياد طوكيو وونغباتانا كيت بنتيجة 4-1، قبل أن تخسر الجولة الثانية بنتيجة 13-2.

وتعد دنيا أبو طالب هي أول رياضية سعودية تتأهل إلى دورة الألعاب الأولمبية، كما أنها أول بطلة سعودية تحرز ميدالية ذهبية في لعبة التايكوندو بالألعاب الآسيوية.

ورغم عدم تحقيقها لأي ميدالية، إلا أن الجميع قد توقع لأبو طالب مستقبلاً باهراً في التايكوندو بعد الأداء المشرف الذي ظهرت عليه خلال مشاركتها الأولمبية الأولى.

  • اقرأ أيضاً

الجزائرية كايليا نمور تهدي العرب أول ذهبية بأولمبياد باريس

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه