;

إجازة عيد الأضحى في السعودية: موعدها ومدتها ويوم انتهائها

  • تاريخ النشر: الجمعة، 07 يونيو 2024
إجازة عيد الأضحى في السعودية: موعدها ومدتها ويوم انتهائها

مع إعلان المحكمة العليا في المملكة العربية السعودية عن رؤية هلال شهر ذي الحجة، وتحديد اليوم الجمعة الموافق 7 يونيو 2024 كبداية للشهر الفضيل، استحوذ التساؤل عن موعد إجازة عيد الأضحى 2024 على اهتمام النشطاء السعوديين، وهو ما يظهر في تصدر وسم موعد إجازة العيد الرسمية للقطاعين العام والخاص لقوائم البحث بمحرك غوغل.

كما تصدرت عبارات مثل "إجازة عيد الأضحى 2024" و"موعد إجازة العيد في السعودية" و"كم يوم إجازة عيد الأضحى في السعودية"، لقائمة أكثر الموضوعات المتداولة على مواقع التواصل الاجتماعي في المملكة خلال الساعات الماضية، ما يعكس حرص المواطنين على التعرف على مدة الإجازة بشكل دقيق، لترتيب خططهم خلال تلك الفترة.

  • اقرأ أيضاً

الأعمال المستحبة في العشر الأوائل من ذي الحجة.. تعرف عليها

ويرصد "رائج" في السطور التالية موعد إجازة عيد الأضحى 2024 في السعودية بحسب ما حددته وزارة الموارد البشرية. 

إجازة عيد الأضحى 2024 في السعودية

أعلنت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية في المملكة العربية السعودية، اليوم الجمعة، موعد إجازة عيد الأضحى المبارك للقطاعين الخاص وغير الربحي، وذلك بعد إعلان المحكمة العليا أن غرة شهر ذي الحجة هو اليوم الجمعة الموافق 7 يونيو 2024، وأن يوم الوقوف بعرفة سيكون يوم السبت 15 يونيو، ليكون عيد الأضحى المبارك يوم الأحد 16 يونيو.

إجازة عيد الأضحى 2024 وزارة الموارد البشرية

إجازة عيد الأضحى 2024 للقطاع الحكومي

وأوضحت "الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية" أن إجازة عيد الأضحى للقطاعين الخاص وغير الربحي ستكون لمدة أربعة أيام، تبدأ من يوم الوقوف بعرفة، الموافق السبت 15 يونيو 2024.

وشددت على ضرورة مراعاة حالات التداخل المنصوص عليها في المادة 24 من اللائحة التنفيذية لنظام العمل.

إجازة عيد الأضحى للقطاع الخاص 2024

ووفقاً لما جاء في إعلان وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، فإن إجازة عيد الأضحى للقطاع الخاص في السعودية، تبدأ من يوم الوقوف بعرفة، الموافق السبت 15 يونيو 2024 وتستمر حتى رابع أيام عيد الأضحى 2024.

وكانت المحكمة العليا قد أكدت أن اليوم الجمعة الموافق 7 يونيو هو غرة شهر ذي الحجة، استناداً إلى الرؤية الشرعية للهلال، مؤكدة أن يوم الوقوف بعرفة سيكون يوم السبت، الموافق 15 من الشهر نفسه، وبالتالي فإن عيد الأضحى سيوافق يوم الأحد، 16 يونيو.

  • اقرأ أيضاً

عدد أيام إجازة عيد الأضحى المبارك في مصر.. تبدأ بهذا الموعد

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه