;

إحباط بيع لوحة مزورة لليوناردو دافنشي بقيمة 1.4 مليون دولار

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 13 أغسطس 2024
إحباط بيع لوحة مزورة لليوناردو دافنشي بقيمة 1.4 مليون دولار

ألقت الشرطة الإسبانية، القبض على رجل في مدريد، بتهمة محاولة بيع لوحة مزيفة، ادعى أنها من رسم ليوناردو دافنشي، وفقاً لما ذكرته السلطات اليوم الثلاثاء.

وتعود القضية إلى عام 2022 عندما صادرت الجمارك الفرنسية في مدينة مودان، بالقرب من الحدود الإيطالية، لوحة كان الرجل يحاول تهريبها لبيعها في ميلانو مقابل مليون وثلاثمئة ألف يورو ((1.4 مليون دولار).

وأدى اشتباه السلطات الفرنسية في رخصة التصدير التي قدمها الرجل، والتي تبين أنها منتهية الصلاحية، في الكشف عن أن اللوحة لم تكن أصلية كما ادعى، بل تم تزويرها كلياً في بداية القرن العشرين ويعاد بيعها من حينها.

  • اقرأ أيضاً

لهذا السبب.. نشطاء يشوهون لوحة الموناليزا الشهيرة في باريس (فيديو)

وبعد استعادة اللوحة، التي تصور القائد العسكري الإيطالي جان جياكومو تريفولزيو، فتحت السلطات الإسبانية تحقيقاً، وأرسلتها إلى متحف برادو في مدريد للفحص.

وأفادت السلطات الإسبانية في بيان أن تقرير الخبراء خلص إلى أن العمل هو نسخة من اللوحات الميلانية التي رسمت في نهاية القرن الخامس عشر وبداية القرن السادس عشر.

وأضاف البيان أن اللوحة ربما رسمت على الأرجح بغرض الاحتيال في بداية القرن العشرين، وتقدر قيمتها بين ثلاثة آلاف يورو إلى خمسة آلاف يورو (3,200 و5,400 دولار).

وأشارت السلطات الإسبانية إلى أن اللوحة ليست من رسم ليوناردو دافنشي أو أي فنان إيطالي آخر من نفس الفترة.

وعلى ضوء ما سبق، جرى اعتقال حائزها، وتوجيه تهمة التهريب والتزوير إليه.

  • اقرأ أيضاً

دراسة: ليوناردو دافنشي اخترع تركيبة كيميائية فريدة لرسم الموناليزا

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه