;

إحداهم يستخدم في الطلاء.. أغرب الحقائق عن المكسرات

  • تاريخ النشر: منذ ساعة
إحداهم يستخدم في الطلاء.. أغرب الحقائق عن المكسرات

يحل اليوم الموافق 22 أكتوبر من كل عام، اليوم العالمي للمكسرات، التي تعتبر من أنواع التسالي التي تتميز بمذاقها المميز واحتوائها على الكثير من الفوائد الصحية للجسم.
تعتبر المكسرات من الوجبات الخفيفة الشهية والمغذية التي تحظى بشعبية كبيرة حول العالم، إليك بعض المعلومات الغريبة والمثيرة للاهتمام حول هذه الثمار الجافة:

1. المكسرات تنمو على الأشجار
نعم، على الرغم من أننا قد نعتبر المكسرات جزءًا من نظامنا الغذائي اليومي، إلا أنها في الواقع تنمو على الأشجار، فمن الجوز إلى اللوز، تحتاج المكسرات إلى ظروف معينة للنمو والازدهار.

2. قشرة الفستق الحلبي خضراء وليست بنية 
على الرغم من أننا نعتاد رؤية الفستق الحلبي بقشرته البنية، إلا أنه في بعض الأحيان يمكن أن يكون أخضرًا، هذه الظاهرة النادرة تحدث بسبب مرض يُسمى "متلازمة الفستق الحلبي الأخضر".

3. المكسرات تحتوي على دهون صحية
على الرغم من سمعتها بأنها مصدر للدهون، إلا أن العديد من أنواع المكسرات تحتوي على دهون صحية تعتبر ضرورية لصحة القلب والجسم بشكل عام.

4. جوز الهند ليس من المكسرات
على الرغم من أن جوز الهند يُعتبر جزءًا من عائلة المكسرات، إلا أنه في الواقع ليس من المكسرات، إنه بذرة تمتلك قيمة غذائية عالية، وتستخدم في العديد من الوصفات اللذيذة.

5. اللوز يمكن أن يساعد في تحسين المزاج
يحتوي اللوز على مغذيات تساعد في زيادة إفراز السيروتونين والميلاتونين، وهما المواد الكيميائية التي ترتبط بتحسين المزاج والنوم.

6. يمكن استخدام قشر البندق في الطلاء
في صناعة الطلاء، يمكن استخدام قشر البندق كمادة خام لتلوين الطلاء بدرجات متنوعة من البني والأسود.

باختصار، تحمل المكسرات العديد من الحقائق الغريبة والمدهشة التي تجعلها ليست مجرد وجبة خفيفة، بل عنصرًا مثيرًا للاستكشاف والاستمتاع بفوائدها الصحية والغذائية.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه