;

إخلاء سبيل بطل واقعة التحرش بأولمبياد باريس وترحيله إلى مصر

  • تاريخ النشر: الجمعة، 09 أغسطس 2024
إخلاء سبيل بطل واقعة التحرش بأولمبياد باريس وترحيله إلى مصر

أخلت السلطات الفرنسية سبيل المصارع المصري محمد كيشو، مساء اليوم الجمعة، وذلك بعد ساعات من احتجازه في باريس على خلفية اتهامات بالتحرش.

وأفادت تقارير محلية، أن السفير المصري لدى فرنسا، علاء الدين يوسف، تدخل بشكل عاجل لإنهاء إجراءات ترحيل اللاعب إلى القاهرة، حيث سيتم استكمال التحقيقات معه.

وكانت الشرطة الفرنسية قد ألقت القبض على كيشو فجر اليوم الجمعة، بعد بلاغ من فتاة اتهمته بالتحرش بها في أحد المقاهي، أثناء مغادرته المكان.

  • اقرأ أيضاً

القصة الكاملة لاتهام مصارع مصري بالتحرش في أولمبياد باريس

وأوضحت تقارير صحفية فرنسية، أن الحادثة وقعت حوالي الساعة 4:30 صباحاً في منطقة كاي داسترليتز، وأن الضحية تقدمت بشكوى رسمية، مما دفع مكتب المدعي العام في باريس لفتح تحقيق بتهمة الاعتداء الجنسي.

رد فعل اللجنة الأولمبية المصرية

وفي بيان رسمي، أعلنت اللجنة الأولمبية المصرية إحالة كيشو إلى لجنة الهيئات والأندية والقيم للتحقيق في التصرفات المنسوبة إليه، وذلك بعد انتهاء مشاركته في دورة الألعاب الأولمبية، وقبل ساعات من رحلة عودته لمصر.

  • اقرأ أيضاً

سباحة برازيلية تتهم اللجنة الأولمبية بتجاهل تعرضها للتحرش

وأضاف: "كلف ياسر إدريس الدكتور علاء جبر رئيس البعثة المصرية والمهندس عبد العزيز غنيم للتحقيق في غياب اللاعب، وطالب لجنة الهيئات والأندية والقيم بالتطبيق الصارم للوائح في حق اللاعب وأي مسؤول آخر في وفد المصارعة تثبت مسئوليته عن تلك التصرفات".

كيف غادر كيشو القرية الأولمبية؟

من جانبه، قال رئيس اتحاد المصارعة المصري، في تصريحات لوسائل إعلام محلية، إن كيشو غادر البعثة بإذن لمشاهدة المباراة النهائية في وزنه، لكنه لم يعد وأغلق هاتفه.

وأضاف أنه في حال ثبوت المخالفة، قد تصل العقوبة إلى الشطب النهائي واستبعاده من ممارسة اللعبة محلياً ودولياً.

اجتماع عاجل لوزير الرياضة

ويعقد الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضية، اجتماعا مع المهندس ياسر إدريس، رئيس اللجنة الأوليمبية المصرية، لاتخاذ إجراءات عاجلة بشأن واقعة تحرش محمد السيد كيشو لاعب منتخب مصر للمصارعة، الذي ودع منافسات أوليمبياد باريس 2024 في أول ظهور له.

صدمة في الوسط الرياضي

وأثارت هذه الواقعة غضباً واستياءً واسعين في الوسط الرياضي المصري، كما ضجت منصات التواصل الاجتماعي بموجة من الغضب العارم، حيث اعتبر الكثيرون أن تصرفات كيشو تشوه صورة الرياضة المصرية.

وإلى ذلك، وطالب العديد من النشطاء بمعاقبة اللاعب بأشد العقوبات، وإلغاء جميع الألقاب التي حصل عليها.

  • اقرأ أيضاً

المغرب يسحق مصر بسداسية ويحقق برونزية أولمبياد باريس 2024

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه