;

إسبانيا تتأهل لنهائي أولمبياد باريس بعد فوز قاتل على المغرب

  • تاريخ النشر: الإثنين، 05 أغسطس 2024
إسبانيا تتأهل لنهائي أولمبياد باريس بعد فوز قاتل على المغرب

تمكن منتخب إسبانيا الأولمبي من خطف بطاقة التأهل إلى نهائي دورة الألعاب الأولمبية باريس 2024، بعد فوزه الصعب على نظيره المغربي بهدفين مقابل هدف واحد، في مواجهة جمعت بينهما مساء اليوم الإثنين ضمن منافسات الدور نصف النهائي.

أحداث المباراة

الشوط الأول

افتتح المنتخب المغربي التسجيل مبكراً في الدقيقة 35 من الشوط الأول عن طريق سفيان رحيمي من ركلة جزاء، ليهدي أسود الأطلس الأفضلية في النتيجة.

وبعد هدف رحيمي، تبادل كل المنتخبين الهجمات في العشر دقائق المتبقية من عمر الشوط الأول، فيما لم يستطع أي منهما من ترجمة هجماته لهدف يسكن شباك الآخر.

  • اقرأ أيضاً

مُتوج بذهبية السباحة مشرد في الشارع لسوء ظروف المعيشة بباريس

وكذلك، شهد الشوط الأول واقعة نادرة، حيث أصيب الحكم الأوزبكي إلغيز تانتاشيف في الدقيقة 15، مما استدعى دخول الحكم الرابع بدلاً منه بعد تدخل قوي من لاعب مغربي على نظيره الإسباني. 

الشوط الثاني

وسيطر صغار لا روخا على مجريات الشوط الثاني منذ انطلاق صافرته، وترجمة هذه السيطرة إلى إدراكهم هدف التعادل في الدقيقة 66 من عمر المباراة عن طريق اللاعب فيرمين لوبيز.

وحاول لاعبو المغرب الانتفاض على حالة الإحباط التي تغلبت عليهم عقب تعديل إسبانيا للنتيجة، وسنح لهم العديد من الفرص المحققة، إلا أنهم لم يستغلوها في هز الشباك.

  • اقرأ أيضاً

الجزائرية كايليا نمور تهدي العرب أول ذهبية بأولمبياد باريس

وكما جرى العرف في كرة القدم "من يضع عليه أن يستقبل"، قلب الماتدور الإسباني الطاولة على أسود الأطلس، وأحرز خوانلو سانشيز هدف الفوز القاتل في الدقائق الأخيرة من المباراة، لتصعد إسبانيا إلى المباراة النهائية.

مشوار المغرب وإسبانيا في الأولمبياد

يذكر أن المنتخب المغربي كان قد قدم أداءً قوياً طوال البطولة، وتأهل إلى نصف النهائي بعد فوزه الكبير على المنتخب الأمريكي برباعية نظيفة.

من جهة أخرى، تأهل منتخب إسبانيا إلى النهائي بعد فوزه على اليابان في الدور ربع النهائي، ليضرب موعداً نارياً مع الفائز من المباراة الأخرى في نصف النهائي.

الميدالية الذهبية

وبهذه النتيجة تنتظر إسبانيا الطرف الثاني للمباراة النهائية، حيث ستواجه الفائز من مباراة مصر وفرنسا، التي تقام مساء اليوم الإثنين ضمن منافسات النصف النهائي الثاني، فيما تواجه المغرب الخاسر من نفس المواجهة سالفة الذكر في مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع، حيث يحصل الفائز على الميدالية البرونزية.

  • اقرأ أيضاً

شاهد: "باربي" الأولمبياد تثير جدلا واسعا بحركة غير متوقعة

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه