;

إسبانيا تتوج ملكة أوروبا للمرة الرابعة بفوز مثير على إنجلترا

  • تاريخ النشر: الأحد، 14 يوليو 2024
إسبانيا تتوج ملكة أوروبا للمرة الرابعة بفوز مثير على إنجلترا

توجت إسبانيا بلقب بطولة أمم أوروبا لكرة القدم للمرة الرابعة في تاريخها، بعد فوزها المثير على إنجلترا 2-1 في المباراة النهائية التي أقيمت في ملعب برلين الأولمبي مساء الأحد.

سيناريو مثير وهدف قاتل

افتتح نيكو وليامز التسجيل لإسبانيا في الدقيقة الأولى من الشوط الثاني، قبل أن ينجح البديل كول بالمر في إدراك التعادل لإنجلترا في الدقيقة 73.

وبدا أن المباراة تتجه نحو الوقت الإضافي، إلا أن ميكيل أويارزابال خطف الأضواء في الدقيقة 86 بتسجيله هدف الفوز القاتل، ليُهدي منتخب بلاده اللقب الرابع في تاريخ البطولة.

رقم قياسي لإسبانيا وخيبة أمل إنجليزية

وبهذا الفوز، عززت إسبانيا هيمنتها على بطولة أمم أوروبا، حيث باتت أكثر منتخب فوزاً باللقب برصيد 4 ألقاب، متفوقة على ألمانيا التي حققت اللقب 3 مرات.

في المقابل، تواصل خيبة أمل إنجلترا، حيث خسرت نهائي البطولة للمرة الثانية على التوالي، بعدما حصلت على الوصافة في النسخة الماضية أمام إيطاليا.

مُستقبل واعد للماتادور

ويعد هذا الإنجاز بمثابة شهادة موثوقة على عودة المنتخب الإسباني مرة آخرى لسابق عهده في القدرة على المنافسة على أكبر البطولات القارية والعالمية بعد فترة من التراجع في السنوات الماضية.

ويُشكل هذا التتويج حافزاً لـ"لاروخا" للمضي قدماً وتحقيق المزيد من الإنجازات في قادم المنافسات، خاصةً مع وجود العديد من المواهب الشابة المميزة في صفوفه، وعلى رأسهم الطفل المعجزة لامين يامال.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه