;

إطلاق أول باربي كفيفة.. تأتي مع عصا مشي وتغليف بطريقة برايل

  • تاريخ النشر: الخميس، 25 يوليو 2024
إطلاق أول باربي كفيفة.. تأتي مع عصا مشي وتغليف بطريقة برايل

أطلقت شركة الألعاب العملاقة ماتيل، أول دمية باربي كفيفة والتي تأتي مع عصا بيضاء ذات طرف أحمر، ونظارات ونظرة فريدة تمثل بدقة الأشخاص الذين يعانون من فقدان أو ضعف الرؤية.

بالتعاون مع المؤسسة الأمريكية للمكفوفين، تأكدت شركة ماتيل بدقة من تعبير الدمية عن المكفوفين، بما في ذلك التعبئة بطريقة برايل.

وقد قوبل تصميم الدمية بإشادة واسعة النطاق، حيث أشاد بها الناشطون في مجال ذوي الاحتياجات الخاصة، باعتبارها لحظة رائدة في تمثيل جميع الأشخاص باختلافاتهم.

وتظهر في الترويج للدمية الجديدة، لوسي إدواردز، وهي مذيعة وناشطة في مجال ذوي الاحتياجات الخاصة من برمنغهام فقدت بصرها عندما كانت في السابعة عشرة من عمرها، وقالت إدواردز لبي بي سي "شعرت بالحرج من العكاز، لكن رؤية باربي وهي تحمل عصا كانت ستجعلني أشعر بشكل مختلف تجاه حالتي وتساعدني على الشعور بوحدة أقل في قبولي لما أمر به".

وفي تصريح لشبكة سي إن إن، أشادت ديبي ميلر من المعهد الوطني الملكي للمكفوفين، بتقديم دمية باربي التي تعكس الأطفال ذوي الإعاقة البصرية.

دخلت شركة ماتيل في شراكة مع المعهد الملكي الوطني للمكفوفين، لإنشاء دمية تمثل الأشخاص المكفوفين وتأتي هذه الخطوة بعد سنوات من الانتقادات بشأن النسب غير الواقعية لدميتها، والتي كان يُنظر إليها على أنها تؤسس لمعايير جمال معينة.

واستجابة لانخفاض المبيعات، بدأت شركة ماتيل في إنتاج مجموعة أكثر تنوعًا من دمى باربي في عام 2016. وبعد ثلاث سنوات، أطلقت الشركة مجموعة Barbie Fashionistas، التي تضم دمى ذات كراسي متحركة وأرجل صناعية وأجهزة مساعدة للسمع ومرض البهاق الجلدي.

بالإضافة إلى تقديم أول دمية كفيفة لها في سلسلة 2024، أطلقت شركة ماتيل نموذج دمية باربي سمراء مصابة بمتلازمة داون.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه