;

إعادة فتح مطار بازل مولوز الفرنسي السويسري بعد إنذار بقنبلة

  • تاريخ النشر: الجمعة، 26 يوليو 2024
إعادة فتح مطار بازل مولوز الفرنسي السويسري بعد إنذار بقنبلة

أعلن مطار بازل-مولوز، عن انتظام حركة الملاحة بعد تعليقها مؤقتًا؛ بسبب إنذار بوجود قنبلة أدى إلى إخلائه.

وكان المطار الواقع على الحدود الفرنسية السويسرية، قد تم إخلاؤه في وقت سابق، بعد تلقي إنذار بوجود قنبلة، عقب سلسلة الهجمات التي استهدفت شبكة السكك الحديد الفرنسية، قبل ساعات قليلة من حفل افتتاح الألعاب الأولمبية في باريس.

وكشف المطار في بيانٍ عبر موقعه الإلكتروني أن الرحلات الجوية تستأنف تدريجياً، مشيراً إلى أن خبراء المتفجرات قاموا بعمليات تمشيط واسعة في مبان المطار، وتأكدوا من عدم وجود تهديدات أمنية.

  • اقرأ أيضاً

هجمات تخريبية تتسبب في تعطيل القطارات السريعة في فرنسا

ويأتي الإبلاغ عن وجود قنبلة في مطار "بازل-مولوز" بعد ساعات من تعرض شبكة السكك الحديد الفرنسية لهجوم ضخم أثر على حركة القطارات السريعة، وأدى لتعطيل حركة مئات آلاف المسافرين قبل ساعات من افتتاح دورة الألعاب الأولمبية، فيما لم يلمح أي من مسؤولي المطار عن وجود أي علاقة بين الأعمال التخريبية في فرنسا والإبلاغ عن القنبلة.

يشار إلى أن مطار بازل مولوز، الذي تخطى في 2023 عتبة ثمانية ملايين مسافر، يعد المطار الثالث في سويسرا بعد زوريخ وجنيف، ومن أكبر مطارات المقاطعات الفرنسية.

جدير بالذكر أن السلطات الأمنية في فرنسا مدعومة بمساعدة من 180 نظاماً استخبارتي حول العالم، تكثف بحثها عن مرتكبي الهجمات على شبكة القطارات السريعة، والتي  أدت إلى شل نظام النقل بالكامل، وتحويل وإلغاء عدد كبير من الرحلات.

أولمبياد باريس 2024

وتتجه أنظار العالم صوب العاصمة الفرنسية باريس، مساء اليوم الجمعة، لمتابعة افتتاح دورة الألعاب الأولمبية الصيفية لعام 2024.

وتسعى باريس إلى تنظيم دورة استثنائية فريدة تجمع بين الرياضة والثقافة والتاريخ وتقديم رؤية جديدة للألعاب الأولمبية تركز على الاستدامة والابتكار والشمولية.

وستشهد الدورة منافسات في مجموعة واسعة من الرياضات، بما في ذلك الرياضات التقليدية المعتادة إلى جانب الرياضات الجديدة مثل البريك دانس.

وستقام العديد من المنافسات في مواقع تاريخية وأيقونية في باريس، مما يضفي على الدورة طابعاً خاصاً، ولاسيما أنها تأتي بعد مرور قرن كامل على آخر استضافة لها للألعاب الأولمبية في عام 1924.

  • اقرأ أيضاً

عمر إسماعيل.. بطل فلسطيني يحمل آمال وطنه في أولمبياد باريس

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه