;

إعصار "ميلتون" يضرب فلوريدا.. عواصف مدمرة ورياح قوية وأمطار

  • تاريخ النشر: منذ 6 أيام
إعصار "ميلتون" يضرب فلوريدا.. عواصف مدمرة ورياح قوية وأمطار

اقترب إعصار "ميلتون" من الوصول إلى ساحل غرب وسط ولاية فلوريدا، حسبما أعلن المركز الوطني للأعاصير، والذي حظر من تداعيات خطيرة، تشمل عواصف مدمرة تهدد حياة الملايين، وأمطار غزيرة وفيضانات متوقعة.

أجبرت تحذيرات السلطات الأمريكية من الإعصار، آلاف السكان على ترك منازلهم والبحث عن مأوى آمن، واضطرت العديد من الشركات إلى تعطيل أنشطتها ما سبب في خسائر مالية فادحة، يرجح أن تظهر تداعياتها على الاقتصاد الأمريكي سريعاً.

وفي آخر تحديث عن موقع الإعصار، أظهرت الصور الجوية أن الجدار العيني الشمالي للإعصار يقترب من الساحل في منطقة تامبا/سانت بطرسبرغ، حيث جرى رفع حالة التأهب القصوى في هذه المنطقة وسط توقعات بوصول العواصف المدمرة الناجمة عن الرياح خلال الساعات القليلة المقبلة.

  • اقرأ أيضاً

إجلاء سكان المنطقة الساحلية في فلوريدا لقدوم "ميلتون"

ويعتبر إعصار ميلتون من أقوى الأعاصير التي تضرب فلوريدا في السنوات الأخيرة، حيث يشكل تهديداً كبيراً للبنية التحتية والاقتصاد.

وفي سياق التحذيرات، دعت السلطات سكان فلوريدا إلى توخي الحذر وضرورة التريث عند تنظيف منازلهم عقب انتهاء العواصف، إذ تشير بيانات وزارة الصحة في الولاية أن 64% من سكانها يعانون من السمنة أو زيادة الوزن، مما يعرضهم لمخاطر صحية كبيرة أثناء المجهود البدني المفرط.

وفي هذا السياق، حذر مدير المركز الوطني للأعاصير، مايكل برينان، من أن العديد من الوفيات بعد العواصف تنجم عن النوبات القلبية والمشاكل الصحية الأخرى.

وأشار برينان إلى أن غالبية الوفيات المرتبطة بالأعاصير تحدث عندما تسقط الأشجار على الأشخاص سواء في الشوارع أو داخل منازلهم، أو نتيجة حوادث أخرى مثل حرائق المنازل؛ بسبب استخدام الشموع أو تسرب الغاز، بالإضافة إلى المخاطر الناتجة عن أولئك غير المتمرسين في استخدام المناشير لإزالة الأشجار المتساقطة.

وفي تحذير آخر، أكد برينان أن خطر العواصف المصاحبة للإعصار لن ينتهي بمجرد مرور أول إعصار، حيث قد تحدث عواصف وأعاصير أخرى في نفس المنطقة خلال الساعات القادمة.

  • اقرأ أيضاً

ولاية فلوريدا تعلن حالة الطوارئ تحسبًا للعاصفة "ميلتون"

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه