;

إعلان عطور يثير غضبا بالمملكة: تضمن إيحاءات جنسية للاعب شهير

  • تاريخ النشر: الجمعة، 07 يونيو 2024
إعلان عطور يثير غضبا بالمملكة: تضمن إيحاءات جنسية للاعب شهير

أثار إعلان جديد لإحدى الشركات المتخصصة في المنتجات العطرية، موجة من الغضب العارم على منصات التواصل الاجتماعي في المملكة العربية السعودية، خلال الساعات الماضية، وذلك لتضمنه لقطات للاعب كرة قدم شهير، وصفت بأنها "تشير إلى إيحاءات جنسية غير لائقة".

تفاصيل الإعلان

وفقاً للمقطع المتداول على مواقع التواصل، يظهر خلال الثوان الأولى من الإعلان نجم كرة قدم سعودي شهير في مشهد يتضمن إيحاءات غير لائقة، مما دفع الكثيرين إلى اتهام الشركة باستغلال اللاعب في تسويقها الذي وصف بـ"الإباحي".

وزعم النشطاء أن اللاعب القدير الذي ظهر في الإعلان قد تم استغلاله، دون أن يتم إخباره بزوايا التصوير الملتقط بها الإعلان، والتي أثارت كل تلك الضجة، بأن تم استغلالها للإيحاء بشيء آخر على غير الحقيقة.

غضب على مواقع التواصل

وانهالت التعليقات الغاضبة على الإعلان من قبل رواد مواقع التواصل الاجتماعي فور نشره على حسابات الشركة وموقعها الإلكتروني، حيث طالب النشطاء بحظر الإعلان وإيقاف عرضه فوراً وتقديم اعتذار رسمي عنه.  

ووصل الأمر بالبعض إلى إطلاق دعوات لمحاسبة الشركة قانونياً على إعلانها المثير للجدل، وفرض مزيد من الرقابة على المحتوى الإعلامي بالمملكة لضمان عدم تكرار مثل هذه الوقائع، وخصوصاً وأن "الترويج للإيحاءات الجنسية في الإعلانات ليس له مكان في مجتمع يسعى إلى الحفاظ على القيم والأخلاق"، وذلك على حد النشطاء.

ردود الأفعال

وكان بين المعلقين على الإعلان المثير للجدل، ما كتبه أحد الحسابات على منصة "إكس" (تويتر سابقاً)، والذي غرد قائلاً": "شاهدت إعلاناً فيه إيحاءات غير جيدة يقدمه أحد نجوم كرة القدم، ومن الواضح لي أن اللاعب قد يكون تم استغلاله ولم ينتبه لما يحدث خلال التصوير".

وأضاف: "اللاعب وكان ينفذ تعليمات المخرج الذي أراد جعل الإعلان مثيراً للجدل، وقد نجح فعلاً لكن قد يترتب عليه عقوبات من الجهات المختصة".

كما أشار بعض النشطاء إلى أهمية وجود مستشارين للنجوم لحماية حقوقهم وسمعتهم، وأعربوا عن استيائهم من الصورة التي تحاول الشركة رسمها للجمهور.

ويستمر النقاش على وسائل التواصل الاجتماعي بين النشطاء السعوديين حتى كتابة هذه السطور حول حدود المقبول والمرفوض في الإعلانات التجارية، وأهمية احترام الذوق العام والمشاعر المجتمعية. 

من جانبه، لم يصدر بعد أي تصريح رسمي من الشركة أو من اللاعب بشأن الاتهامات الموجهة لهم.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه