;

إفرست كما لم تشاهده من قبل.. طائرة درون تأخذنا في جولة مذهلة

  • تاريخ النشر: الأحد، 14 يوليو 2024
إفرست كما لم تشاهده من قبل.. طائرة درون تأخذنا في جولة مذهلة

التقطت طائرة بدون طيار صنعتها شركة صينية، لقطات جوية مذهلة من أعلى قمة في العالم ونقلت لنا صورة لجبل إفرست كما لو أننا لم نشاهده من قبل.

هذه اللقطات الجوية المبهرة لجبل إيفرست والتي اُلتقطت على ارتفاع عالٍ، عبارة عن جهد تعاوني بين صناع الطائرات بدون طيار DJI و8KRAW، واستعرض القدرات الرائعة للطائرة بدون طيار DJI Mavic 3.

يبدأ الفيديو الذي تبلغ مدته أربع دقائق في المعسكر الأساسي الشهير الواقع على ارتفاع 5300 متر. ومن هناك، تلتقط الطائرة بدون طيار عملية الصعود إلى موقع المخيم الأول على ارتفاع 6000 متر، مما يوفر مناظر خلابة لشلال خومبو الجليدي والأنهار الجليدية المحيطة.

تُظهر اللقطات أيضًا متسلقي الجبال وهم يشقون طريقهم إلى أعلى أو أسفل الجبل، ثم تتحرك الكاميرا لتكشف عن المسار المتعرج المؤدي إلى معسكر القاعدة. تُظهر الكاميرا مدينة الخيام المترامية الأطراف في معسكر القاعدة، مع خيام ملونة منتشرة عبر المناظر الطبيعية.

وقد انتشر هذا المقطع على نطاق واسع على وسائل التواصل الاجتماعي، حيث أبدى الكثيرون إعجابهم باللقطات في قسم التعليقات. كتب أحد المستخدمين "حسنًا، الآت يمكنني حذف تسلق جبل إفرست من قائمة أمنياتي" في إشارة إلى أن المقطع منحه زيارة أعلى قمة في العالم وهو في مكانه. وعلق آخر قائلاً "هذا أحد أروع مقاطع الفيديو التي رأيتها على الإطلاق".

جبل إفرست هو أعلى جبل على وجه الأرض، حيث يبلغ ارتفاعه 8,848 مترًا، فوق مستوى سطح البحر. يقع في جبال الهيمالايا على الحدود بين نيبال والتبت الصينية. ويعتبر أحد الجبال الأكثر شهرة وصعوبة في التسلق، وذلك بسبب ارتفاعه الشديد وظروف الطقس القاسية، ويشتهر الجبل بطقسه القاسي، حيث تتراوح درجات الحرارة من -60 درجة مئوية إلى -10 درجة مئوية، وتصل سرعة الرياح إلى أكثر من 161 كم/ساعة.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه