;

إقالة شوبير.. نهاية "مؤسفة" لإعلامي أثار جدلا طوال 28 عاما

  • تاريخ النشر: الخميس، 11 يوليو 2024
إقالة شوبير.. نهاية "مؤسفة" لإعلامي أثار جدلا طوال 28 عاما

أثارت تصريحات الإعلامي الرياضي أحمد شوبير، في حلقة أمس من برنامجه التلفزيوني "مع شوبير" المذاع على قناة "أون تايم سبورت" موجة من غضب العارم، بسبب ما وصف بـ"تهكمه على الرأي العام المصري"، ما دفع الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية، بوقف البرنامج وإلغاء التعاقد معه.

إقالة شوبير

وقالت الشركة المتحدة في بيان رسمي، اليوم الخميس، إن مجلس إدارتها قرر بالإجماع إقالة أحمد شوبير بسبب "عدم التزامه بالسياسات التحريرية وتعمده إثارة الرأي العام".

وأضاف البيان أن "مخالفة القواعد المهنية وسياسات المحتوى للشركة أمر غير مقبول، حيث تضع الشركة احترام الرأي العام المصري في مقدمة أولوياتها".

وذكر البيان أن مجلس إدارة الشركة المتحدة أكد أن الفوضى في قطاع الإعلام الرياضي تستلزم مواجهة حاسمة حرصاً على حق المواطن المصري في إعلام رياضي يحترم الحقيقة ويتوخى الصدق.

وشددت "المتحدة" على حرصها أن تقدم كوادرها إعلام مهني يحترم المشاهد، وأنها لن تتوانى عن ردع كل من يحيد عن المعايير المهنية التي تلتزم بها منذ بداية تأسيسها.

ماذا حدث في حلقة شوبير بالأمس؟

وخلال حلقة أمس من برنامج "مع شوبير"، دافع حارس مرمى الأهلي ومنتخب مصر السابق، عن سفر لاعبة الدراجات شهد سعيد مع البعثة المشاركة في أولمبياد باريس 2024 رغم قرار إيقافها.

وكان قرار مشاركة سعيد في الأولمبياد قد أثار غضباً واسعاً في مصر أمس، وذلك لكونها لاعبة موقوفة من قبل الاتحاد المصري بسبب شروعها في قتل زميلتها جنة عليوة خلال سباق بطولة الجمهورية للدراجات.

أسباب إقالة شوبير

وكان مصدر بالشركة المتحدة قال إن تصرفات شوبير المتعمدة للتلاعب بالجماهير والمشاعر العامة بشأن الأزمة التي واجهتها لاعبة منتخب مصر للسيدات للدراجات تعتبر سبباً كافياً لإقالته من منصبه، خاصة بعدما تسبب فيه من إثارة غضب الجماهير.

  • اقرأ أيضاً

متهمة بالشروع في قتل زميلتها.. لاعبة أولمبية تفجر غضبا بمصر

وبالإضافة لموقفه الأخلاقي من واقعة لاعبة الدراجات المعروفة في مصر بـ"صاحبة أسوء سلوك رياضي"، ودفاعه عنها، كان استخفافه بمشاهديه وأراء رواد مواقع التواصل والرأي العام المصري ضمن أسباب الشركة المتحدة لإقالته، وذلك بحسب ما ورد في البيان.

سوابق "مؤسفة"

يذكر أن الإعلامي أحمد شوبير ارتبط اسمه ببعض الوقائع المؤسفة طوال مسيرته المهنية والممتدة لنحو 28 عاماً، كان أبرزها فضيحة تسجيلاته الجنسية المسربة في الواقعة التي عرفت إعلامياً بـ"هبة وشوبير"، بالإضافة لاعترافه بتزوير انتخابات نيابية كان قد شارك فيها خلال عام 2010، وكذلك اشتباكه على الهواء مباشرةً مع الإعلامي أحمد الطيب وتعديه عليه، وافتخاره لاحقاً بذلك.


 

وكان آخر حلقات مسلسل السوابق المؤسفة لأحمد شوبير، اتهامه قبل أيام قليلة بأنه أحد المتسببين في أزمة لاعب نادي مودرن سبورت الراحل أحمد رفعت، والتسبب في وفاته المفاجئة، وذلك بصفته كنائباً لنادي في الفترة التي شهدت الأزمة.

وحاول شوبير خلال الفترة التي قضاها رفعت بين الحياة والموت الإشارة على استحياء إلى أن "المنشطات" هي المتهم الرئيسي في الأزمة القلبية التي تعرض لها اللاعب، قبل أن يكشف رفعت لاحقاً عقب استفاقته وقبل 11 يوماً من وفاته عن تعرضه لضغوطات نفسية من قبل مسؤولون هي من تسببت في تدهور حالته الصحية.

وفسر رواد مواقع التواصل الاجتماعي حديث رفعت أنه يتضمن الإشارة إلى شوبير إلى جانب المتهم الرئيسي، غير أن شوبير خرج حينها ليعلن اعتزامه التقدم ببلاغ رسمي، لإدارة مباحث تكنولوجيا المعلومات، ضد بعض الصفحات على مواقع التواصل الاجتماعي والتي تبنت هذه الاتهامات: قائلاً: "اللي عنده أي إثابت يخرجه بس أنا هاخد حقي كاملاً بالقانون".


 

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه