;

إلهام شاهين تشكر "الهلالي" لتأييده انتقاد أداء الصلاة بالعمل

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 03 سبتمبر 2024
إلهام شاهين تشكر "الهلالي" لتأييده انتقاد أداء الصلاة بالعمل

أعربت الفنانة المصرية إلهام شاهين، عن شكرها لمواطنها الدكتور سعد الدين الهلالي، أستاذ الفقه المقارن بجامعة الأزهر الشريف، بعد دفاعه عنها عقب الانتقادات التي تعرضت لها مؤخراً.

وقالت شاهين في منشور عبر صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك": "شكراً جزيلاً للعالم الجليل الدكتور سعد الدين الهلالي.. نتعلم من حضرتك الكثير.. نتعلم الأخلاق قبل كل شيء وعدم التنمر.. وأن الدين يسر وليس عسراً.. نتعلم كيف يكون احترام الإنسان لأخيه الإنسان".

وأضافت الفنانة المصرية: "نحتاج لوجود كثيرين مثلك في حياتنا من ذوي العقول الراجحة والأخلاق السامية لنفهم جوهر الدين الإسلامي السمح.. ونتعلم مسؤولية الكلمة التي تنشر الخير والمحبة والسلوكيات الحسنة بين الناس.. الرسول الكريم قال إنما بعثت لأتمم مكارم الأخلاق.. نعم الدين أخلاق".

إلهام شاهين تشكر "الهلالي" لتأييده انتقاد أداء الصلاة بالعمل

وكان الدكتور سعد الدين الهلالي قد دافع عن الفنانة إلهام شاهين خلال استضافته في برنامج "الحكاية" على قناة "MBC مصر"، مؤكداً أنها تعرضت لـ"تنمر فقهي" وليس دينياً، وذلك بعد أن انتقدت تأخير تصوير أحد المخرجين لأداء الصلاة في وقتها.

  • اقرأ أيضاً

إلهام شاهين تكشف سبب قرارها بتوثيق التبرع بأعضائها

فنانات مصريات يمتلكن طائرات خاصة

وطالب الهلالي، بإنهاء حالة التنمر الفقهي التي تعرضت لها شاهين، استناداً لقوله تعالى: "يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا عَلَيْكُمْ أَنْفُسَكُمْ لَا يَضُرُّكُمْ مَنْ ضَلَّ إِذَا اهْتَدَيْتُمْ إِلَى اللَّهِ مَرْجِعُكُمْ جَمِيعًا فَيُنَبِّئُكُمْ بِمَا كُنْتُمْ تَعْمَلُونَ".

وأردف الفنانة إلهام شاهين لها وجهة نظر، منطقها قائم على أن ما تفعله عمل لكسب العيش، ويمكن أن نترخص في أمر الصلاة وجعلها في آخر وقتها، إذ إن أوقاتها متسعة، ومنطق من ينتقدها يرى أن هذا الأمر لهو وترفيه، وإن الصلاة كفريضة تقدم على اللهو واللعب.

وأشار أستاذ الفقه المقارن بجامعة الأزهر، إلى أنه ورد أن النبي –صلى الله عليه وسلم- كان يجمع بين الصلوات بغير عذر سفر أو مطر، مستخدمًا الرخصة الشرعية.

وأوضح الهلالي أن الفنانة شاهين أبدت رأيها بناءً على فهمها الشخصي، وأن الدين لا يجبر أحداً على شيء، وأن الحرية الشخصية مكفولة للجميع.


 

  • اقرأ أيضاً

مشاهير أصبحوا أصدقاء بعيدًا عن التمثيل.. تعرف عليهم

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه