;

إثيوبية لم تأكل أو تشرب أي شيء منذ أكثر من 16 عاماً

  • تاريخ النشر: الخميس، 16 مايو 2024
إثيوبية لم تأكل أو تشرب أي شيء منذ أكثر من 16 عاماً

زعمت الإثيوبية مولوورك أمباو، البالغة من العمر 26 عاماً، أنها قضت آخر 16 عاماً من حياتها دون أن تأكل أو تشرب أي شيء.

لا يستطيع معظم الناس البقاء ليوم كامل دون تناول شيء ما، لكن تُصر الشابة  الإثيوبية مولوورك أمباو، على أنها تجنبت الطعام، عندما كان عمرها 10 سنوات فقط، بعد أن تلاشت شهيتها فجأة.

ومع أن المنطق يقول أن لا إنسان يستطيع البقاء على قيد الحياة دون تناول الطعام والشراب، يقال إن أمباو تعيش حياة طبيعية، وتتمتع بصحة جيدة ولديها الكثير من الطاقة لأداء مهامها اليومية، والتي تشمل الطبخ للآخرين وتنفيذ المهمات المختلفة.

وخضعت الشابة لعدة فحوصات طبية في إثيوبيا، لكن لم يتمكن أي منها من تأكيد ما إذا كانت تقول الحقيقة، رغم أن الأطباء في أحد مستشفيات أديس أبابا أكدوا عدم وجود أي دليل على وجود أي طعام في أمعائها وقت الفحص.

انتشرت قضية مولوورك أمباو مؤخرًا على نطاق واسع بعد أن زارها المدون درو بينسكي الذي سمع قصتها أثناء زيارته لإثيوبيا وقرر مقابلتها شخصيًا. وسرعان ما انتشر مقطع الفيديو الخاص به على نطاق واسع على وسائل التواصل الاجتماعي، لكن هذه ليست المرة الأولى التي تتصدر فيها أمباو عناوين الأخبار.

جذبت الشابة الإثيوبية الانتباه لأول مرة في عام 2016، عندما انتشرت الأخبار عن فتاة يمكنها البقاء على قيد الحياة دون تناول طعام أو ماء. ولم يمض وقت طويل حتى تجمع الصحافيون ومراسلو التلفزيون في قريتها الصغيرة لتوثيق حالتها الغريبة.

آخر طعام تناولته منذ 16 عاماً

وتقول أمباو، إنها لا تزال تتذكر آخر مرة مر فيها الطعام على شفتيها. وكانت وجبتها الأخيرة عبارة عن يخنة العدس الأحمر مع طبق إينجيرا، وهو طبق إثيوبي، وبعد ذلك اختفت شهيتها بكل بساطة. في البداية، كذبت على عائلتها بأنها تأكل، لكن كان عليها في النهاية أن تخبرهم بالحقيقة.

تتذكر أمباو قائلة "كنت أعيش مع عائلتي، وكانوا يطلبون مني تناول وجبة الإفطار والذهاب إلى المدرسة". "قلت إنني أكلت ولكني كنت أتظاهر. لقد فقدت شهيتي للماء أو لأي طعام".

تدعي الشابة الإثيوبية أنها لم تتناول أي طعام أو ماء منذ 16 عامًا، ولم تضطر أيضًا إلى استخدام المرحاض خلال تلك الفترة. على ما يبدو، الوقت الوحيد الذي تحتاج فيه إلى استخدام الحمام هو عندما تستحم.

وفي عام 2021، أعلنت مدونة بوركينا الإخبارية الإثيوبية أن رئيس وزراء البلاد علم بادعاءات أمباو ورتب لإجراء اختبار لها من قبل الأطباء. وفي مقابلتها الأخيرة مع درو بينسكي، ادعت الفتاة أن الأطباء لم يجدوا أي دليل على أنها تتناول الطعام، كما لم يجدوا لديها أي مشاكل صحية، على الرغم من أنها لم تذكر ما إذا كانوا قد أبقوها تحت الملاحظة لمعرفة ما إذا كانت تستطيع حقًا البقاء على قيد الحياة بدون طعام وماء. وقالت "إنها مشيئة الله وأنا أقبل ذلك".

لقد سمعنا أشخاصًا يدعون أنهم يعيشون دون طعام لعقود من الزمن، لكن مولوورك أمباو هي واحد من القلائل الذين يدعون أنهم لا يحتاجون إلى السوائل أيضًا، وهو أمر يصعب تصديقه حقًا. وفقًا لموسوعة غينيس للأرقام القياسية، أطول مدة قضاها شخص بدون طعام وماء كانت 18 يومًا، بينما تدعي هذه المرأة أنها ظلت بدون ماء لأكثر من 16 عامًا.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه