;

إيلون ماسك: زرع شريحة نيورالينك في دماغ مريض ثانٍ

  • تاريخ النشر: الإثنين، 05 أغسطس 2024
إيلون ماسك: زرع شريحة نيورالينك في دماغ مريض ثانٍ

نجحت شركة نيورالينك في زرع شريحتها الدماغية المصممة لمنح المرضى المشلولين القدرة على استخدام الأجهزة الرقمية من خلال التفكير وحده، وذلك وفقًا لمالك الشركة الملياردير إيلون ماسك.

تجري نيورالينك حاليًا عملية اختبار جهازها، والذي يهدف إلى مساعدة الأشخاص الذين يعانون من إصابات في النخاع الشوكي.

كان قد سمح الجهاز للمريض الأول بلعب ألعاب الفيديو وتصفح الإنترنت والنشر على وسائل التواصل الاجتماعي وتحريك مؤشر الماوس على الكمبيوتر المحمول الخاص به.

وقدم إيلون ماسك، في التعليقات التي أدلى بها خلال بودكاست صدر في وقت متأخر من يوم الجمعة واستمر لأكثر من ثماني ساعات، بعض التفاصيل حول المريض الثاني والذي يعاني من إصابة في النخاع الشوكي مماثلة للمريض الأول، الذي أصيب بالشلل في حادث غوص. وقال ماسك إن 400 من أقطاب الزرع في دماغ المريض الثاني تعمل. وتنص نيورالينك على موقعها على الإنترنت على أن غرسها يستخدم 1024 قطبًا كهربائيًا.

 وصرح ماسك لمضيف البودكاست ليكس فريدمان "يبدو أن الأمر سار بشكل جيد للغاية مع الغرسة الثانية" وأضاف "هناك الكثير من الإشارات، والكثير من الأقطاب الكهربائية. إنه يعمل بشكل جيد للغاية".

إيلون ماسك: زرع شريحة نيورالينك في دماغ مريض ثانٍ

و قال ماسك إنه يتوقع أن توفر نيورالينك الغرسات لثمانية مرضى آخرين هذا العام كجزء من تجاربها السريرية.

تم إجراء مقابلة أيضاً مع المريض الأول، نولاند أربو، في البودكاست، إلى جانب ثلاثة من المسؤولين التنفيذيين في نيورالينك، الذين قدموا تفاصيل حول كيفية عمل الغرسة.

وقال المريض الأول أربو إنه مع الغرسة يمكنه الآن مجرد التفكير فيما يريد أن يحدث على شاشة الكمبيوتر، والجهاز يجعل ذلك يحدث. وقال إن الجهاز أعطاه قدرًا من الاستقلال وقلل من اعتماده على الآخرين.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه