;

إيلون ماسك يثير غضب مستخدمي "X" بعد قراره بإلغاء خاصية الحظر

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 24 سبتمبر 2024
إيلون ماسك يثير غضب مستخدمي "X" بعد قراره بإلغاء خاصية الحظر

أكد الملياردير الأمريكي إيلون ماسك، مالك شركة "X" (تويتر سابقاً)، أنه سيقوم بإزالة خاصية الحظر نهائياً من منصته، وهو ما أثار استياءً واسعاً بين مستخدمي وسائل التواصل الاجتماعي.

ويعني هذا التغيير أنه في حال كان الحساب عاماً، ستظل منشوراته مرئية للمستخدمين المحظورين، لكن المستخدم الذي يحظر لن يتمكن من التفاعل مع من قام بحظره.

وجاء الإعلان عن هذا القرار من قبل الخبير التقني الشهير نيمة أوجي، ليؤكده ماسك شخصياً بتعليق، جاء نصه: "لقد حان الوقت لهذا التغيير. وظيفة الحظر ستحجب فقط التفاعل مع الحسابات، لكنها لن تمنع رؤية المنشورات العامة".

وعلى ضوء تدوينة ماسك السابقة، ثار العديد من المستخدمين على الإعلان عن إزالة خاصية الحظر، معبرين عن غضبهم واعتراضهم على هذا التغيير.

وكان من بين هؤلاء، أحد المستخدمين الذي علق قائلاً: "أعتقد أن هذا قرار سيئ. هناك العديد من الأسباب التي تجعل البعض لا يريد أن يرى أفراد معينين منشوراتهم العامة بسهولة. للأسف، هناك بعض الأشخاص السيئين على وسائل التواصل الاجتماعي".

فيما أشار مستخدم آخر: "هذا القرار يفسد الغرض من خاصية الحظر تماماً"، وأضاف ثالث: "لا أريد أن يرى الأشخاص الذين حظرتهم منشوراتي على الإطلاق".

كما أعرب البعض عن قلقهم حيال تأثير هذا التغيير على الأمان، حيث قال أحد المستخدمين: "سلامة وأمان بعض الأشخاص على المنصة ستتعرض للخطر، ونحن لا نريد هذا على الإطلاق".

واقترح أحد المستخدمين إجراء استطلاع رأي حول هذا القرار، مشيراً إلى أن "كل منصة اجتماعية تحتوي على خاصية الحظر لسبب وجيه"، فيما وصف آخر القرار بالقول: "هذه أسوأ فكرة على الإطلاق منذ إعادة التسمية".

بينما سلطت مستخدمة الضوء على مشكلة أعمق بقولها: "إيلون، هناك نساء شابات يعشن بمفردهن على هذه المنصة وتعرضن للتنمر، والتحرش الجنسي، وحتى تهديدات بالعنف والاغتصاب. بعضهن لديهن أطفال بحاجة للحماية. من أجل سلامتهن، نحتاج إلى خاصية حظر كاملة كما كانت دائماً".

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه