;

إيلون ماسك يستعيد لقب "أغنى رجل في العالم" من جديد

  • تاريخ النشر: الإثنين، 03 يونيو 2024
إيلون ماسك  يستعيد لقب "أغنى رجل في العالم" من جديد

تغلب الملياردير إيلون ماسك على كل من برنارد أرنو وجيف بيزوس ليصبح من جديد "أغنى شخص في العالم"، وذلك وفقًا لقائمة فوربس للمليارديرات.

ومع التصنيف الجديد، ارتفع صافي ثروة إيلون ماسك إلى 210.7 مليار دولار، في حين احتل برنارد أرنو المركز الثاني بثروة قدرها 201 مليار دولار، ويأتي جيف بيزوس الرئيس التنفيذي لشركة أمازون، في المركز الثالث بثروة تبلغ 197.4 مليار دولار.

واحتل مارك زوكربيرغ المركز الرابع في القائمة بثروة صافية قدرها 163.9 مليار دولار. وحصل رجل الأعمال الأمريكي والمؤسس والمدير التنفيذي لشركة أوراكل لاري إليسون على المركز الخامس بثروة قدرها 146.2 مليار دولار.

إيلون ماسك أغنى رجل في العالم

يستمد إيلون ماسك، البالغ من العمر 52 عامًا، ثروته بشكل أساسي من حصته في شركة تيسلا، بالإضافة إلى ممتلكاته في شركة سبيس إكس. ومنصة التواصل الاجتماعي "إكس".

واحتل الملياردير إيلون ماسك عناوين الأخبار في أكتوبر 2022 بعد أن اشترى شركة التواصل الاجتماعي تويتر، والتي أعاد تسميتها لاحقًا باسم إكس.

وكان قد شارك ماسك في تأسيس شركة تسلا في عام 2003. ومع ذلك، لم تشهد الشركة نموًا كبيرًا في قيمتها السوقية، إلا خلال عامي 2020 و2021.

وكان قد ذكر تقرير في وقت سابق أن إيلون ماسك وبرنارد أرنو وجيف بيزوس ولاري إليسون ومارك زوكربيرغ زادوا ثرواتهم بمعدل قدره 14 مليون دولار في الساعة منذ عام 2020.

وكان تقرير منظمة أوكسفام قد ذكر أنه إذا أنفق كل من أغنى خمسة رجال مليون دولار أمريكي يومياً، فسوف يستغرقون 476 عاما (في المتوسط) لاستنفاد ثرواتهم مجتمعة.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه