;

إيمان خليف تتأهل لنصف نهائي الأولمبياد وتضمن ميدالية للجزائر

  • تاريخ النشر: السبت، 03 أغسطس 2024
إيمان خليف تتأهل لنصف نهائي الأولمبياد وتضمن ميدالية للجزائر

في إنجاز تاريخي للرياضة الجزائرية، تأهلت الملاكمة الشابة إيمان خليف إلى الدور نصف النهائي في منافسات الملاكمة سيدات وزن 66 كيلوغراماً ضمن دورة الألعاب الأولمبية باريس 2024.

وتمكنت إيمان خليف من التغلب على المجرية لوكا آنا هاموري بنتيجة (5-0)، لتتأهل رسمياً إلى الدور نصف النهائي لمنافسات الملاكمة سيدات وزن 66 كيلوغراماً.

بهذا الفوز الكبير، ضمنت خليف على الأقل ميدالية برونزية لبلدها، وميدالية ثالثة للدول العربية في أولمبياد باريس 2024، حيث إن الفائزين بالمركزين الثالث والرابع تحصلان على الميدالية ذاتها.

ومن المقرر أن تواجه إيمان خليف في نصف النهائي الملاكمة التايلاندية جانجام سوانافينج، يوم الثلاثاء المقبل في تمام الساعة 11:34 مساءً. 

  • اقرأ أيضاً

بطلة العالم في الملاكمة تدافع عن إيمان خليفي بعد جدل "جنسها"

وتقام المباراة النهائية لمنافسات الملاكمة سيدات وزن 66 كيلوغراماً يوم الأربعاء المقبل، الموافق 9 أغسطس، في تمام الساعة 11:51 مساءً.

وانطلقت فعاليات دورة الألعاب الأولمبية “باريس 2024” في نسختها الثالثة والثلاثين يوم الجمعة، الموافق 26 يوليو، وتستمر حتى 11 أغسطس المقبل.

وأثارت اللاعبة الجزائرية إيمان خليف، جدلاً واسعاً بعد أن قهرت كل منافسيها حتى الآن في منافسات أولمبياد باريس 2024، ما جعلها تتعرض لحملة عنصرية من قبل بعض مشجعي اللاعبات التي هزمتهم.

وشكك هؤلاء في جنس اللاعبة الجزائرية إيمان خليف، لقوتها التي تفوق كافة منافسيها، رافضين الاعتراف بأن استعدادها الجيد للأولمبياد هو فقط وراء تألقها في منافسات باريس.

ووصل الأمر بالمشككين، إلى تداول إعلان رئيس الجمعية الدولية للملاكمة الصادر في عام 2023، باستبعاد خليف من بطولة العالم، زاعماً أن الفحوصات أثبتت أنها تحمل “كروموسومات XY”، ما يعني أنها ذكر، غير أن تلك المزاعم ثبت عدم صحتها لاحقاً.

وعلى ضوء ما سبق، سمحت اللجنة الأولمبية الدولية بمشاركة خليف في المنافسات التي تقام تحت مظلتها داعية الجمعية الدولية للملاكمة إلى إعادة النظر في تقييم موقف اللاعبة الجزائرية.

  • اقرأ أيضاً

مشهد مرعب في أولمبياد باريس.. انهيار مفاجئ لسباحة سلوفاكية


 

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه