;

إيمان خليف تهدي الجزائر ذهبية الملاكمة بأولمبياد باريس 2024

  • تاريخ النشر: الجمعة، 09 أغسطس 2024
إيمان خليف تهدي الجزائر ذهبية الملاكمة بأولمبياد باريس 2024

حققت الجزائرية إيمان خليف إنجازاً تاريخياً بفوزها بالميدالية الذهبية في منافسات وزن 66 كيلوجراماً في الملاكمة بأولمبياد باريس 2024، بعد تغلبها على الصينية ليو يانغ بإجماع آراء الحكام في المباراة النهائية.

وأهدت "خليف" بهذا الفوز الميدالية الذهبية الأولى للجزائر في تاريخ منافسات ملاكمة السيدات بالأولمبياد، وذلك بعدما واجهت انتقادات وهجوماً بداعي عدم أحقيتها في المشاركة، لكنها استطاعت خلال مشوارها في الأولمبياد أن تخرس ألسنة المشككين.

  • اقرأ أيضاً

سفيان البقالي يهدي المغرب أول ذهبية بأولمبياد باريس 2024

ويرجع الجدل الدائر حول خليف في الأولمبياد بعد أن قهرت كل منافسيها، ما جعلها تتعرض لحملة عنصرية من قبل بعض مشجعي اللاعبات التي هزمتهم.

وشكك هؤلاء في جنس اللاعبة الجزائرية إيمان خليف، لقوتها التي تفوق كافة منافسيها، رافضين الاعتراف بأن استعدادها الجيد للأولمبياد هو فقط وراء تألقها في منافسات باريس.

وكانت رابطة الملاكمة الدولية قد استبعدت إيمان من بطولة العالم الماضية؛ بسبب عدم اجتيازها اختبارات الأهلية الجنسية. ومع ذلك، سمحت اللجنة الأولمبية الدولية بمشاركتها في أولمبياد باريس بعد إيقاف الرابطة، مما أثار جدلاً واسعاً.

ودافع توماس باخ، رئيس اللجنة الأولمبية الدولية، عن إيمان قائلاً: “ولدت امرأة ونشأت كامرأة، وهي امرأة في وثيقة السفر”. كما توعدت اللجنة الأولمبية الجزائرية بملاحقة كل من يتجاوز بحق الملاكمة إيمان قضائياً.

  • اقرأ أيضاً

البحرينية وينفريد يافي تضيف ميدالية رابعة للعرب بالأولمبياد

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه