;

تفاصيل استبعاد ملاكمة مصرية من الأولمبياد بسبب زيادة وزنها

  • تاريخ النشر: السبت، 27 يوليو 2024
تفاصيل استبعاد ملاكمة مصرية من الأولمبياد بسبب زيادة وزنها

في مفاجأة صادمة، ودعت الملاكمة المصرية يمنى عياد في دورة الألعاب الأولمبية بباريس 2024، دون أن تشارك في المنافسات، وذلك بعد فشلها في اجتياز الوزن المحدد لمسابقة وزن 54 كجم.

وأثار استبعاد اللاعبة المصرية يمنى عياد من منافسات رياضة الملاكمة بدورة الألعاب الأولمبية بباريس قبل انطلاقها ضجة واسعة على منصات التواصل الاجتماعي في مصر، حيث أصاب خبر استبعادها في صدمة للوسط الرياضي المصري كله بما في ذلك الجماهير.

وانسحبت يمنى عياد من مباراتها أمام نيجينا اوكتاموفا، بطلة دولة أوزبكستان ضمن منافسات رياضة الملاكمة في أولمبياد باريس في دور الـ32 لوزن 54 كجم، بعد فشلها في اجتياز اختبارات الوزن، ما دفع اللجنة المنظمة لمنافسات الملاكمة لاستبعادها.

  • اقرأ أيضاً

بطل إيطاليا يفقد خاتم زواجه في نهر السين بافتتاح الأولمبياد

ويشار أن الاتحاد المصري للملاكمة، يشارك في دورة الألعاب الأولمبية بلاعبين آخرين بخلاف نهى، وهم عمر العوضي في منافسات وزن 71 كجم، عبد الرحمن عرابي في منافسات 80 كجم.

من جانبه، أوضح محمد عبد العزيز غنيم، رئيس الاتحاد المصري للملاكمة، أن اللاعبة زاد وزنها بنحو 700 جرام عن الحد المسموح به، مما أدى إلى استبعادها من البطولة.

وأضاف غنيم في تصريحات لوسائل إعلام محلية، أن يمنى عياد هي من تتحمل وحدها مسؤولية إقصائها من المنافسات، لعدم التزامها بالحفاظ على وزنها، ولا سيما أنها كانت قد اجتازت وزن القتال بنجاح في اليوم السابق.

وتابع غنيم: "سيتم التحقيق مع اللاعبة خلال الساعات الجارية لمعرفة السبب؛ لأن الزيادة في الوزن التي حدثت جاءت بعد الخضوع للميزان من قبل الجهاز الفني في مقر الاتحاد سيقوم بإجراء تحقيق شامل لمعرفة أسباب زيادة الوزن المفاجئة". 

وأوضح رئيس الاتحاد أن قرار الاستبعاد جاء بناءً على لوائح البطولة، ولا يوجد أي مجال للاستئناف، لتودع بذلك اللاعبة المصرية منافسات الملاكمة بدورة الألعاب الأولمبية مبكراً.

حفل افتتاح دورة الألعاب الأولمبية 2024

وأقيمت مساء أمس، مراسم افتتاح دورة الألعاب الأولمبية في باريس، في حفل استثنائي مذهل على ضفاف نهر السين، بحضور البعثات الرياضية من جميع دول العالم على متن قوارب متنوعة تحمل أحلام وتطلعات الرياضيين نحو تحقيق الإنجازات.

  • اقرأ أيضاً

خطأ فادح بحفل افتتاح الأولمبياد يثير استياء كوريا الجنوبية

كما قدمت العديد من العروض الفنية المختلفة، وفقرات غنائية متنوعة، أمام أعين نحو ثلاث مائة ألف متفرج حضروا الحفل، ما جعل من "مدينة الأضواء" ساحة للاحتفال بالرياضة والسلام.

وجاء الحفل وسط حالة من التأهب الأمني الشديد في فرنسا، بعد الهجوم الذي تعرضت له شبكة السكك الحديدية عالية السرعة قبل ساعات قليلة من انطلاق مراسم الافتتاح، مما تسبب في اضطرابات واسعة في حركة القطارات. وقد تم نشر قوات أمنية ضخمة لتأمين الحفل وحماية المشاركين والمتفرجين.

أولمبياد باريس 2024

ويشارك في أولمبياد باريس أكثر من 200 دولة، ممثلة في نحو 10500 رياضي، يتنافسون في 32 رياضة مختلفة، عبر 329 مسابقة، تقام منافساتها على 35 منشأة رياضية بحضور 20,000 إعلامي و45,000 متطوع، وتشهد 754 حدثاً ما بين منافسات وفعاليات، إضافة إلى 350,000 ساعة من البث التلفزيوني للحدث.

وتسعى باريس إلى تنظيم دورة استثنائية فريدة تجمع بين الرياضة والثقافة والتاريخ وتقديم رؤية جديدة للألعاب الأولمبية تركز على الاستدامة والابتكار والشمولية.

وستقام العديد من المنافسات- التي انطلقت رسمياً اليوم- في مواقع تاريخية وأيقونية في باريس، مما يضفي على الدورة طابعاً خاصاً، ولا سيما أنها تأتي بعد مرور قرن كامل على آخر استضافة لها للألعاب الأولمبية في عام 1924.

  • اقرأ أيضاً

افتتاح "الألعاب الأولمبية" بحفل تاريخي على ضفاف نهر السين

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه