;

استطلاع رأي يكشف أكثر أشكال اللحية جاذبية وأناقة لدى الرجال

الشخص يمكن أن يستغرق أقل من 10 ثوانٍ للحكم على مظهر شخص آخر بشكل غريزي عند مقابلته لأول مرة

  • تاريخ النشر: الخميس، 29 أغسطس 2024
استطلاع رأي يكشف أكثر أشكال اللحية جاذبية وأناقة لدى الرجال

في استطلاع للرأي حول الانطباعات الأولى عن أنماط اللحية لدى الرجال، ومدى تأثيرها على جاذبيتهم وأناقتهم، تبين أن 55% من المشاركين اعتبروا أن شعر اللحية القصير، الذي شوهد على الممثل كريس هيمسورث، هو خيار الشعر الأكثر جاذبية.

تتقدم لحية هيسمورث بفارق كبير عن لحية رايان غوسلينغ، الأطول قليلاً، والتي حصدت 24% من جملة الأصوات. بينما حصدت لحية ليوناردو دي كابريو، الطويلة جدًا 8% فقط.

أجرت هذا الاستطلاع علامة تجارية بريطانية شهيرة، تحمل اسم ويلكينسون سوورد، متخصصة في أجهزة الحلاقة وغيرها من منتجات العناية الشخصية، والتي تباع في أوروبا. واستهدفت فيه رأي 2000 بالغ.

واتضح أيضا من خلال الاستطلاع أن الشوارب فقط على الوجه لم تعتبر جذابة إلا من قبل 3% فقط من المشاركين.

hris Hemsworth

كيف ينعكس ذلك على شخصية الرجل؟

كشفت الدراسة أيضا كيف يرى الآخرون الشخص صاحب اللحية، وكيف ينعكس ذلك على تحليل شخصية الرجل، دون أن ينطق بكلمة. كان شعر اللحية القصير على سبيل المثال مرتبطًا لدى المشاركين في الاستطلاع بأن الشخص "صريح". بينما الأطول قليلا مرتبطة بكونه "ذكي".

وفي نفس السياق، حذرت الدراسة من إنه يجب على الرجال ذوي الشوارب واللحى الكاملة الحذر، لأن كلاهما يحصل على انطباع مبدئي بأنهم يتمتعون بدرجة عالية من "الغطرسة". أما أصحاب اللحية الطويلة مرتبطة بشكل أكبر بكون الشخص "كسول".

يأتي ذلك بعد مسح آخر تم إجراؤه على 994 رجلاً حول انطباعهم عن اللحية، حيث قال 55% منهم إن الحلاقة أو تقصير اللحية يجعلهم يشعرون بأنهم أنيقون، و34% قالوا إن اللحية تجعلهم يشعرون بأنهم أكثر رجولة.

Tom Selleck

الانطباع الأول مهم

وفي سياق متصل، كشف بحث أجراه بروفيسور يدعى تيم أندروز، عالم ومتخصص في إدراك الوجه، أن الشخص يمكن أن يستغرق أقل من 10 ثوانٍ للحكم على مظهر شخص آخر بشكل غريزي عند مقابلته لأول مرة. وأشار إلى إن الطبيعة البشرية تميل بشكل عام إلى الحكم على الآخرين في البداية من خلال مظهرهم الخارجي. كما نضع افتراضات سريعة عن شخصياتهم، حتى لو لم تكن هذه الافتراضات دقيقة تماما.

وهنا، يشبه البروفيسور لحية الرجل بعلاقة النساء بالمكياج لتحسين ملامحهن. ويكد على إنه يمكن للرجال استخدام شعر الوجه بنفس الطريقة للتأثير على جاذبيتهم وإدراك شخصياتهم. وبالتالي تغيير نظرة الآخرين إليهم، وتحسين أدائهم في المقابلات الوظيفية أو العاطفية.

يقول إوان كوندرون، أحد القائمين على الاستطلاع من شركة ويلكينسون سوورد: "لقد كان مثيرا للاهتمام أن نكتشف تأثير شعر الوجه فيما يتعلق بما يحبه الناس، وكيف يشعرون بالارتياح لدى الأشخاص. النتائج أظهرت تفضيلاً واضحًا". ويضيف في النهاية: "تؤكد لنا هذه الدراسة أن من المهم جدا حُسن اختيار الرجل لمظهره الخارجي، لأن بحثنا يظهر أن الانطباعات الأولى تحدث فرقًا كبيرًا".

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه