;

"اعتبره ميتا".. ماسك يكشف تفاصيل صادمة عن تحول ابنه إلى فتاة

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 23 يوليو 2024
"اعتبره ميتا".. ماسك يكشف تفاصيل صادمة عن تحول ابنه إلى فتاة

كشف الرئيس التنفيذي لشركتي تسلا وسبيس إكس، إيلون ماسك، أنه تعرض للخداع للموافقة على منح الإذن لطفله بتناول أدوية توقف عملية البلوغ، وذلك لرغبته في تحويل جنسه من ذكرٍ إلى أنثى.

جاء ذلك خلال مقابلة مع عالم النفس جوردان بيترسون، تم بثها مباشرة على منصة "إكس" أمس الاثنين، أثارت ردود فعل واسعة بين نشطاء مواقع التواصل.

وخلال المقابلة، أشار بيترسون إلى قرار ماسك بنقل مقر "سبيس إكس" و"إكس" من كاليفورنيا، وربطه بالتشريع الجديد في الولاية، الذي يعرف بــ"قانون التجمع 1955"، والذي يتيح للمدارس الحفاظ على سرية توجه الطفل الجنسي أو هويته الجنسية عن والديه، والذي صدق عليه حاكم كاليفورنيا، جافين نيوسوم، في 15 يوليو الماضي.

"خداع" لإجباره على تحول ابنه إلى فتاة

ومن هذا المدخل، استهل ماسك حديثه ليسرد تجربته الشخصية مع نجله "زافيير"، الذي يعرف الآن باسم فيفيان جينا ويلسون، مشيراً إلى أنه كان تحت ضغط شديد خلال فترة جائحة كورونا، وتم إقناعه بأن ابنه مهدد بالانتحار إذا لم يتلق العلاج الهرموني الذي لم يكن مدركاً لتأثيره حينها.

  • اقرأ أيضاً

طفلة عمرها 7 سنوات تلفت انتباه ماسك لخلل تقني بسيارات تيسلا

وأضاف: أنه أمر شرير. يتم استغلال الأطفال الذين هم دون سن الرشد. من الممكن جداً أن يتم التلاعب بالأطفال الذين يعانون من أزمة هوية حقيقية ليعتقدوا أنهم من جنس آخر".

وتابع ماسك قائلًا: "لقد فقدت ابني فعلياً. إنهم يسمونها "قتل الاسم" لسبب ما. السبب في تسميتها "قتل الاسم" هو أن ابنك ميت، لذا فإن ابني زافيير مات، قتل على يد فيروس العقل اليقظ".

تشكيك في مرض "اضطراب الهوية الجنسية"

وعقب بيترسون على حديث "ماسك"، كاشفاً عن رأيه في "اضطراب الهوية الجنسية"، بالقول:" هذا كذب منذ البداية. لم يصدق أي طبيب موثوق به ذلك. لم يكن هناك أي دليل على ذلك، وإذا كان هناك معدل انتحار أعلى، فإن السبب هو الاكتئاب والقلق الأساسيان، وليس بسبب اضطراب الهوية الجنسية".

واسترد ماسك ضفة الحديث من بيترسون، وقد بدى على وجهه التأثر، قائلاً: "إنه أمر شرير للغاية. وأتفق معك في أن الأشخاص الذين يروجون لهذا يجب أن يذهبوا إلى السجن. لقد تم خداعي للقيام بذلك. لم يتم توضيح لي أن حاصرات البلوغ هي في الواقع أدوية تعقيم. لقد فقدت ابني، زافيير".

وأتم ماسك: "لقد تعهدت بتدمير هذا الفيروس الفكري، ونحن نحرز بعض التقدم".

ردود الأفعال بمواقع التواصل

وأثارت تصريحات ماسك موجة من الانتقادات والدعم على حد سواء بين نشطاء مواقع التواصل، إذ يرى البعض أنه كشف عن معاناة شخصية مؤلمة، بينما اعتبرها  آخرون تصريحات عنصرية وغير مسؤولة ضد المتحولين جنسياً.

وتأتي تصريحات ماسك هذه وسط جدل واسع حول القانون الجديد في ولاية كاليفورنيا الذي يسمح للمدارس بإخفاء هوية الطالب الجنسية عن والديه.

وفي الأسبوع الماضي، أعلن ماسك عن خطط لنقل مقر شركتي "سبيس إكس" و"X" إلى تكساس احتجاجاً على هذا القانون.

من هو نجل ماسك الذي يعتبره في "عداد المتوفين"؟

يذكر أن فيفيان جينا ويلسون (18 عاماً)، المعروفة سابقاً باسم زافيير ماسك، كانت قد أعلنت عن هويتها الجنسية الجديدة في يونيو 2022، وتبرأت من والده بشكل رسمي في العام الماضي مطالبة السلطات باعتماد اسم عائلة والدتها في بطاقة هويتها.

  • اقرأ أيضاً

ماسك يتهم "أبل" ببيع بيانات عملائها لـ"OpenAI" دون موافقتهم

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه