;

اعتقال مراهق عراقي خطط للهجوم على حفل تايلور سويفت في النمسا

  • تاريخ النشر: الجمعة، 09 أغسطس 2024 آخر تحديث: السبت، 10 أغسطس 2024
اعتقال مراهق عراقي خطط للهجوم على حفل تايلور سويفت في النسما

أعلنت السلطات النمساوية، اليوم الجمعة، اعتقال شاب عراقي يبلغ من العمر 18 عاماً في العاصمة فيينا، وذلك على خلفية تحقيقات في مخطط مزعوم لتنفيذ هجوم على حفل لتايلور سويفت في المدينة.

وقال وزير الداخلية النمساوي، جيرهارد كارنر، إن الشاب العراقي ينتمي إلى الدائرة ذاتها التي ينتمي إليها المشتبه به الرئيسي، وهو نمساوي يبلغ من العمر 19 عاماً وله جذور مقدونية شمالية.

داعش تقف وراء المخطط

وأضاف كارنر أن المشتبه به العراقي قد بايع تنظيم الدولة الإسلامية في 6 أغسطس الجاري، إلا أنه لا يزال غير واضح ما إذا كان له صلة مباشرة بالمخطط الهجومي.

وأوضح الوزير أنه سيتم استجواب مزيد من المشتبه بهم وتفتيش منازلهم في إطار التحقيقات المستمرة في المخطط الذي كان يستهدف حفل تايلور سويفت في فيينا.

  • اقرأ أيضاً

عطل فني يترك تايلور سويفت معلقة في الهواء وراقص ينقذ الموقف

وكان المشتبه به الرئيسي، الذي بايع هو الآخر تنظيم الدولة الإسلامية، قد اعترف بأنهم كانوا يخططون لتنفيذ هجوم إرهابي وسط حشد من نحو 20 ألف معجب بتايلور سويفت، المعروفين باسم "سويفتي"، حيث كان من المقرر أن يتجمعوا خارج ملعب إرنست هابل.

وقد أدى الكشف عن المخطط إلى إلغاء الحفلات الثلاث المقررة لأسباب أمنية.

تفاصيل الهجوم على حفلات تايلور سويفت

وأفادت السلطات بأن المشتبه به البالغ من العمر 19 عاماً، والذي استقال من وظيفته قبل أقل من أسبوعين من الهجوم المخطط، قائلاً إنه "لديه خطط كبيرة"، قد اعترف بشكل كامل خلال التحقيق معه.

كما تم اعتقال شابين نمساويين آخرين، أحدهما يبلغ من العمر 17 عاماً والآخر 15 عاماً، الأربعاء الماضي، على خلفية المخطط المزعوم.

  • اقرأ أيضاً

شاهد: صور تجمع الأمير وليام وتايلور سويفت تشعل مواقع التواصل

وأشار كارنر إلى أن الشاب البالغ من العمر 17 عاماً، الذي كان يعمل لدى شركة تقدم خدمات للملعب، رفض حتى الآن الإدلاء بأقواله. 

وأضاف كارنر أن الشاب البالغ من العمر 15 عاماً لا يزال يخضع للاستجواب المكثف من قبل الشرطة.

تقرير استخباراتي أمريكي أفسد المخطط 

وأفادت تقارير بأن السلطات النمساوية تلقت معلومات حول تهديد حفل سويفت من الاستخبارات الأمريكية، حيث لا يسمح القانون النمساوي بمراقبة تطبيقات المراسلة الفورية التي استخدمها المشتبه بهم للتواصل.

وقال المستشار النمساوي، كارل نيهامر، إن "التعاون مع الشركاء والأجهزة الأجنبية أمر أساسي ومتبادل. وهذا ما أتاح منع وقوع مأساة في فيينا".

ولم تدل تايلور سويفت، التي من المقرر إحياؤها حفلاً في لندن الأسبوع المقبل، بأي تصريح بشأن إلغاء الحفلات.

وأكدت الشرطة البريطانية عدم وجود ما يشير إلى أن المخطط الذي استهدف فيينا سيكون له أي تأثير على الحفل المقرر في لندن.

  • اقرأ أيضاً

سويفت تحطم رقما قياسيا جديدا وتعادل إنجاز مادونا التاريخي

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه