;

افتتاح "الألعاب الأولمبية" بحفل تاريخي على ضفاف نهر السين

  • تاريخ النشر: الجمعة، 26 يوليو 2024
افتتاح "الألعاب الأولمبية" بحفل تاريخي على ضفاف نهر السين

انطلقت مراسم افتتاح دورة الألعاب الأولمبية في باريس بعرض استثنائي مذهل على ضفاف نهر السين، بحضور البعثات الرياضية من جميع دول العالم على متن قوارب متنوعة تحمل أحلام وتطلعات الرياضيين نحو تحقيق الإنجازات.

واستحوذ نجم كرة القدم الفرنسي زين الدين زيدان على الأنظار بظهوره في مقطع فيديو مسجل، وهو يركض حاملًا الشعلة الأولمبية عبر شوارع باريس، قبل أن يصل بها إلى حفل الافتتاح.

كما قدمت العديد من العروض الفنية المختلفة، وفقرات غنائية متنوعة، أمام أعين نحو ثلاث مائة ألف متفرج حضروا الحفل، ما جعل من "مدينة الأضواء" ساحة للاحتفال بالرياضة والسلام.

  • اقرأ أيضاً

البعثة السعودية تتألق بالزي التقليدي بحفل افتتاح الأولمبياد

ويأتي هذا الحفل وسط حالة من التأهب الأمني الشديد في فرنسا، بعد الهجوم الذي تعرضت له شبكة السكك الحديدية عالية السرعة قبل ساعات قليلة من انطلاق الحدث، مما تسبب في اضطرابات واسعة في حركة القطارات. وقد تم نشر قوات أمنية ضخمة لتأمين الحفل وحماية المشاركين والمتفرجين.

أولمبياد باريس 2024

ويشارك في أولمبياد باريس أكثر من 206 دول، ممثلة في نحو 10500 رياضي، يتنافسون في 32 رياضة مختلفة، بما في ذلك الرياضات التقليدية المعتادة إلى جانب الرياضات الجديدة مثل البريك دانس.

وتسعى باريس إلى تنظيم دورة استثنائية فريدة تجمع بين الرياضة والثقافة والتاريخ وتقديم رؤية جديدة للألعاب الأولمبية تركز على الاستدامة والابتكار والشمولية.

وستقام العديد من المنافسات في مواقع تاريخية وأيقونية في باريس، مما يضفي على الدورة طابعاً خاصاً، ولا سيما أنها تأتي بعد مرور قرن كامل على آخر استضافة لها للألعاب الأولمبية في عام 1924.

  • اقرأ أيضاً

انطلاق قارب البعثة المصرية في نهر السين بافتتاح الأولمبياد

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه