;

الأردن يُسيّر 3 رحلات طارئة لإجلاء مواطنيه من لبنان

  • تاريخ النشر: الإثنين، 05 أغسطس 2024
الأردن يُسيّر 3 رحلات طارئة لإجلاء مواطنيه من لبنان

أعلنت شركة الخطوط الجوية الملكية الأردنية، عن تسيير ثلاث رحلات جوية مباشرة من بيروت إلى عمان من اليوم حتى بعد غد لإجلاء الأردنيين الراغبين بالعودة من بيروت إلى عمان.

يأتي هذا الإجراء استجابةً لتوجيهات عاجلة من وزارة الخارجية وشؤون المغتربين الأردنية، والتي دعت المواطنين الأردنيين المتواجدين في لبنان إلى مغادرته بأسرع وقت ممكن في ظل التطورات الأمنية الأخيرة بالمنطقة.

وجاءت هذه الخطوة من الملكية الأردنية في إطار حرصها على سلامة المواطنين الأردنيين وتسهيل عودتهم إلى أرض الوطن سالمين، حيث ستقوم بتشغيل الرحلات بالتنسيق مع الجهات المعنية، وستتابع المستجدات في حينه.

  • اقرأ أيضاً

السعودية تدعو مواطنيها إلى مغادرة لبنان فورا

وكانت عدد من الدول حول العالم بينها السعودية قد دعت مواطنيها إلى مغادرة لبنان فوراً، كخطوات احترازية في أعقاب التطورات الأمنية المتسارعة في المنطقة، والتي كان أبرزها إعلان حركة حماس عن مقتل رئيس مكتبها السياسي إسماعيل هنية في طهران، بالإضافة إلى الغارة الإسرائيلية التي استهدفت القيادي في حزب الله فؤاد شكر في الضاحية الجنوبية لبيروت.

وعدلت أو ألغت العديد من شركات الطيران رحلاتها إلى لبنان خلال الأيام الماضية، كان من أبرزها "طيران الإمارات" التي أعلنت عدم السماح للعملاء الذين يتوقفون في دبي في طريقهم إلى بيروت بالسفر يومي الخميس والجمعة الماضيين، بالإضافة لتعديل جدول رحلاتها إلى العاصمة اللبنانية وإعادة تقيمه بشكل مستمر وسط تصاعد التوتر في المنطقة.

  • اقرأ أيضاً

الخطوط الكويتية: تعليق رحلات بيروت اعتباراً من هذا الموعد!

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه