;

الأرصاد المصرية: تحذير عاجل للمصيفين في مطروح

  • تاريخ النشر: السبت، 22 يونيو 2024
الأرصاد المصرية: تحذير عاجل للمصيفين في مطروح

وجهت الهيئة العامة للأرصاد الجوية المصرية، اليوم السبت، تحذيرًا عاجل للمصريين المصيفين في محافظة مرسى مطروح.
وحذرت الأرصاد على صفحتها الرسمية على موقع "فيسبوك"، من اضطراب البحر المتوسط على بعض شواطئ مرسى مطروح، لافتة إلى أن سرعة الرياح من 30/40 كم/س، وارتفاع الأمواج من 1.5-2 م.
وجاء هذا التحذير تزامنًا مع وقوع العديد من حالات الغرق بشواطئ مطروح، إذ أفادت مديرية الصحة في المحافظة الساحلية بغرق 10 أشخاص، بجانب إصابة 11 شخصًا بسبب الغرق، وذلك في آخر 48 ساعة. 
من جانبه، حذرت مدينة مرسى مطروح، أمس الجمعة، للمصيقين وزائري الشواطئ، بعدم نزول البحر وممارسة السباحة على جميع الشواطئ المفتوحة، مثل شواطئ الأبيض وأم الرخم وعجيبة، ونظرًا لحالة عدم الاستقرار للبحر وارتفاع الأمواج ووجود السحب.
وأوضحت أن طقس يوم السبت 22 يونيو 2024 يشهد نشاطاً للرياح على أغلب الأنحاء على فترات متقطعة.


 

وتفصيلاً، تتوقع الهيئة العامة للأرصاد الجوية، أن يسود مناطق القاهرة الكبرى والسواحل الشمالية الشرقية ووسط سيناء وشمال وجنوب الصعيد طقساً مشمساً، فيما تكون الرياح نشطة أحياناً بنسبة 32 كم/س.

وأشارت إلى أن مناطق الوجه البحري ومدن القناة، فتتعرض لطقس مشمس، فيما تكون الرياح نشطة أحياناً بنسبة 30 كم/س، أما مناطق السواحل الشمالية الغربية، فتتعرض لطقس غائم بشكل جزئي، فيما تكون الرياح نشطة أحياناً بنسبة 30 كم/س. وبالنسبة إلى مناطق جنوب سيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر فأجواؤهما مشمسة، فيما تكون الرياح نشطة بنسبة 44 كم/س.

وبينت الأرصاد أن البحر الأحمر معتدل، وارتفاع موجه يتراوح بين 1.5 متر إلى مترين، باتجاه رياح شمالية غربية، أما البحر المتوسط، فمن خفيف إلى معتدل، وارتفاع موجه يتراوح بين متر إلى 1.5 متر، باتجاه جنوبية غربية إلى شمالية غربية.

ووفقاً للهيئة العامة للأرصاد الجوية، فإن درجات الحرارة المتوقعة اليوم على القاهرة الكبرى تتراوح بين 27 و38 درجة مئوية، وعلى الوجه البحري ومدن القناة تتراوح بين 26 و37 درجة مئوية، وعلى السواحل الشمالية الغربية تتراوح بين 22 و32 درجة مئوية، وعلى السواحل الشمالية الشرقية ووسط سيناء تتراوح بين 23 و33 درجة مئوية، وعلى جنوب سيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر بين 31 و41 درجة مئوية، وعلى شمال الصعيد تتراوح بين 26 و41 درجة مئوية، وعلى جنوب الصعيد تتراوح بين 30 و45 درجة مئوية.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه