;

الأهلي يتوج بطلا لدوري أبطال أفريقيا بعد فوز صعب على الترجي

  • تاريخ النشر: السبت، 25 مايو 2024
الأهلي يتوج بطلا لدوري أبطال أفريقيا بعد فوز صعب على الترجي

توج فريق الأهلي المصري بلقب دوري أبطال أفريقيا لكرة القدم للمرة الثانية عشر في تاريخه، بعد فوزه على نظيره الترجي التونسي بنتيجة 1-0، في المباراة النهائية التي جمعتهما على ملعب القاهرة الدولي مساء اليوم السبت.

أحداث المباراة

الشوط الأول

فرض الأهلي سيطرته على مجريات المباراة منذ صافرة البداية، وتمكن من افتتاح التسجيل مبكرًا في الدقيقة الرابعة من خلال خطأ فادح من مدافع الترجي روجر أهولو الذي حول كرة رأسية من رامي ربيعة إلى مرمى فريقه.

ونال روجي أهولو بطاقة صفراء للخشونة مع مروان عطية في الدقيقة 21 ،ونشط أداء الترجي تدريجياً وبدأ يشن أكثر من هجمة على مرمى مصطفى شوبير.

وواصل الأهلي ضغطه على مرمى الترجي، لكنه واجه صعوبة في اختراق دفاعات الفريق التونسي الذي اعتمد على التكتل الدفاعي والهجمات المرتدة.

الشوط الثاني

ومع بداية الشوط الثاني، دخل الترجي المباراة بضغط أكثر على مرمى الأهلي، وسنحت له العديد من الفرص للتسجيل، لكن تألق الحارس مصطفى شوبير حال دون اهتزاز شباكه.

في المقابل، تراجع أداء الأهلي في الشوط الثاني، واعتمد على الدفاع المنظم والهجمات المرتدة، مستفيدًا من سرعة لاعبيه.

وبفضل صموده الدفاعي، نجح الأهلي في الحفاظ على تقدمه حتى نهاية المباراة، ليُتوّج بلقب دوري أبطال أفريقيا للمرة الثانية على التوالي، والثانية عشر في تاريخه، محافظاً على رقمه القياسي كأكثر فريق يفوز بالبطولة في القارة السمراء.

إنجاز كولر

وبهذا الإنجاز، يكون قد نجح المدرب السويسري مارسيل كولر، في قيادة الأهلي لتحقيق لقب دوري أبطال أفريقيا للمرة الثانية على التوالي، بعد أن حقق اللقب في نسخته السابقة على حساب الوداد المغربي.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه