;

الإمارات.. التحقيق والإحالة لمحاكمة عاجلة لمتجمهرين بنغاليين

تظاهروا ضد حكومة بلدهم واعتدوا على الممتلكات العامة

  • تاريخ النشر: السبت، 20 يوليو 2024
الإمارات.. التحقيق والإحالة لمحاكمة عاجلة لمتجمهرين بنغاليين

أمر النائب العام الإماراتي، المستشار الدكتور حمد الشامسي، بإجراء تحقيق فوري مع المقبوض عليهم من الجنسية البنغالية الذين تجمهروا وأثاروا الشغب في عدد من شوارع الدولة يوم أمس.

وأفادت وكالة الأنباء الإماراتية "وام"، أن فريقاً من أعضاء النيابة العامة باشر التحقيق مع المتهمين المقبوض عليهم، وأسفرت التحقيقات التي جرت بإشراف مباشر من النائب العام عن إدانتهم بارتكاب جرائم التجمهر في مكان عام والتظاهر ضد حكومة بلدهم، بقصد الشغب ومنع وتعطيل تنفيذ القوانين واللوائح، وتعطيل مصالح الأفراد وإيذائهم وتعريضهم للخطر والحيلولة دون ممارستهم لحقوقهم.

وكذلك تضمنت قائمة الجرائم التي ارتكبها المتجمهرون البنغاليون: تعطيل حركة المرور، والاعتداء على الممتلكات العامة والخاصة وإتلافها، وتعطيل وسائل المواصلات عمداً، والدعوة إلى تلك التظاهرات والتحريض عليها، وتصوير مقاطع مرئية ومسموعة لتلك الأفعال ونشرها عبر شبكة الإنترنت.

وتعتبر هذه الأعمال جرائم تمس أمن الدولة وتخل بالنظام العام، مما يعرض مصالح الدولة للخطر.

وبناءً على ذلك، أمرت النيابة العامة بحبس المتهمين احتياطياً على ذمة التحقيقات، وأصدر النائب العام توجيهاته بإحالة المتهمين إلى محاكمة عاجلة.

وأهاب النائب العام بكل من يقيم على أراضي الإمارات الالتزام بقوانينها، وعدم الانقياد إلى مثل تلك الدعوات والأفعال، باعتبارها تشكل جرائم جسيمة الأثر على المجتمع، وشديدة العقاب على مرتكبيها.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه