;

الإمارات.. النائب العام يأمر بإحالة عصابة بهلول إلى المحاكمة

كانوا يستخدمون العنف والأسلحة لفرض سيطرتهم على المناطق التي ينشطون فيها

  • تاريخ النشر: الجمعة، 09 أغسطس 2024
الإمارات.. النائب العام يأمر بإحالة عصابة بهلول إلى المحاكمة

في إطار حملة حازمة على الجريمة المنظمة بدولة الإمارات العربية المتحدة، أصدر النائب العام المستشار الدكتور حمد سيف الشامسي، قرارًا بإحالة عصابة إجرامية منظمة إلى المحاكمة أمام دائرة أمن الدولة بمحكمة أبوظبي الاتحادية الاستئنافية، وذلك بعد تحقيق استمر لمدة تجاوزت سبعة أشهر.

هذه العصابة، التي أطلقت على نفسها اسم "عصابة بهلول"، ارتكبت جرائم خطيرة تهدد أمن الدولة واستقرارها، وتضمنت تكوين عصابة، وجمع أموال بطرق غير مشروعة، والسطو والابتزاز، وترويج نشاطها الإجرامي عبر وسائل التواصل الاجتماعي.

وكشفت التحقيقات عن تورط أكثر من مائة شخص في هذه الجرائم، حيث كانوا يستخدمون العنف والأسلحة لفرض سيطرتهم على المناطق التي ينشطون فيها. كما قاموا بغسل الأموال لإخفاء مصدر الأموال التي حصلوا عليها بطرق غير مشروعة.

أكد النائب العام على أن النيابة العامة لن تتساهل مع أي شخص يرتكب مثل هذه الجرائم، وستطبق القانون بحزم على جميع المتورطين. كما شدد على أهمية دور المواطنين والمقيمين في الإبلاغ عن أي نشاط إجرامي، مؤكدًا أن السلطات الأمنية ستبذل قصارى جهدها للحفاظ على أمن واستقرار الدولة.

رسالة قوية

وتعتبر محاكمة هذه العصابة حدثًا بالغ الأهمية، حيث تسلط الأضواء على حجم الجهد المبذول من أجل منع التهديدات التي تواجه أمن الدولة، وتبرز مساعي السلطات الإماراتية لمكافحة الجريمة وتوفير بيئة آمنة ومستقرة للجميع.

وترسل محاكمة هذه العصابة رسالة واضحة مفادها أن الإمارات لن تتسامح مع أي أعمال تهدد أمنها واستقرارها، وأنا عازمة على تطبيق القانون بحزم على كل من تسول له نفسه العبث بأمن الوطن والمواطنين. وتدعو المواطنين والمقيمين إلى التعاون مع السلطات الأمنية للإبلاغ عن أي نشاط مشبوه.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه