;

الإمارات.. انتهاء فترة التسجيل لموسم حج 2025

  • تاريخ النشر: منذ 4 أيام
الإمارات.. انتهاء فترة التسجيل لموسم حج 2025

أعلنت الهيئة العامة للشؤون الإسلامية والأوقاف والزكاة في دولة الإمارات العربية المتحدة، عن انتهاء فترة التسجيل الإلكتروني لأداء فريضة الحج لموسم 1446 هـ/ 2025م.

وقد شهد الموسم الحالي إقبالاً واسعاً من المواطنين، الذين بادروا بالتسجل سواء عبر التطبيق الذكي للهيئة العامة للشؤون الإسلامية والأوقاف والزكاة، أو من خلال الموقع الإلكتروني الرسمي للهيئة، وذلك منذ فتح باب التقديم في 19 سبتمبر الجاري، ضمن جهود الهيئة في التحضير المبكر للموسم القادم، بما يتماشى مع رؤية حكومة دولة الإمارات.

  • اقرأ أيضاً

تفسير حلم رمي الجمرات في المنام بالتفصيل

وأوضحت الهيئة أن حصة دولة الإمارات من أعداد الحجاج لهذا الموسم بلغت 6228 حاجاً، وهي الحصة المخصصة للإمارات منذ عدة سنوات، مشيرة إلى سعيها بالتنسيق مع السلطات السعودية لزيادة هذه الحصة في المواسم المقبلة.

أكدت الهيئة أن التسجيل للحج يخضع لشروط محددة، منها أن يكون المتقدم مواطناً إماراتياً، وألا يقل عمره عن 12 عاماً، وأن يكون قد مضى 5 أعوام على آخر حج له.

كما أشارت إلى أن الأولوية في الحصول على تصريح الحج تعطى لأصحاب الهمم، وأصحاب الأمراض المستعصية، وكبار السن، والمحارم والمرافقين، وكذلك الأخذ بعين الاعتبار أسبقية التسجيل في النظام الإلكتروني، وذلك وفقاً لقرار مجلس الوزراء رقم (32) لسنة 2018م بشأن نظام الحج والعمرة. 

وكشفت الهيئة عن استقبالها لـ 37 ألفاً و743 طلباً للحج في الموسم الماضي، اختارت من بينهم 6200 حاج، مؤكدة على حرصها على توفير أفضل الخدمات للحجاج الإماراتيين بالتعاون مع الجهات المعنية في المملكة العربية السعودية.

واختتمت الهيئة العامة للشؤون الإسلامية والأوقاف والزكاة بالتأكيد على توفير كافة التسهيلات للحجاج الإماراتيين، وذلك تماشياً مع رؤية حكومة دولة الإمارات العربية المتحدة في تقديم أفضل الخدمات للمواطنين والمقيمين.

اقرأ أيضاً

قصة مؤنسات الحرم ويوم الخليف.. عادات نساء مكة في موسم الحج

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه