;

"الاستجابة السريعة" تجنب دبي التأثر بالخلل التقني العالمي

"دبي للأمن الإلكتروني" تواصل مع الشركات ذات العلاقة لنشر حلول بديلة لاستعادة الأنظمة المتأثرة

  • تاريخ النشر: الجمعة، 19 يوليو 2024
"الاستجابة السريعة" تجنب دبي التأثر بالخلل التقني العالمي

نجح مركز دبي للأمن الإلكتروني في تجنّب أي تأثير على الخدمات الحكومية في دبي، وذلك في أعقاب الاضطراب الذي شهدته تكنولوجيا المعلومات في جميع أنحاء العالم، نتيجة الخلل التقني الذي أصاب نظام تشغيل مايكروسوفت.

وبحسب بيان صادر عن مركز دبي للأمن الإلكتروني، فقد قام "بسرعة الاستجابة" لتجنب أي تأثير على الخدمات الحكومية، من خلال التواصل مع الشركات ذات العلاقة وتسهيل نشر الحلول البديلة لاستعادة الأنظمة المتأثرة.

وأوضح المركز أنه لا توجد حالياً أي مؤشرات على أن هجمات سيبرانية تسببت في الخلل الفني الذي أدى إلى الاضطراب العالمي.

  • اقرأ أيضاً

مايكروسوفت تعلن إصلاح السبب الرئيسي للخلل التقني العالمي

ودعا المركز الجمهور إلى متابعة المصادر الرسمية للحصول على المعلومات وتجنب تداول أي شائعات.

ويُعدّ مركز دبي للأمن الإلكتروني جهة حكومية مسؤولة عن حماية البنية التحتية الرقمية لإمارة دبي من الهجمات الإلكترونية.

وقد لعب المركز دوراً هاماً في حماية دبي من العديد من الهجمات الإلكترونية في الماضي، بما في ذلك هجمات الفدية الإلكترونية التي استهدفت بعض الشركات والمؤسسات في الإمارة.

الخلل التقني العالمي بخوادم مايكروسوفت

وشهد العالم صباح اليوم الجمعة، خللاً تقنياً هائلاً أصاب منصة "مايكروسوفت 365"، ما أدى إلى شلل العديد من الخدمات الحيوية في مختلف القطاعات، بما في ذلك الأسواق المالية، وشركات الطيران، والخدمات المصرفية.

وقد أبلغ مستخدمو "مايكروسوفت 365" عن صعوبات كبيرة في الوصول إلى التطبيقات والخدمات، مما تسبب في اضطرابات واسعة النطاق في سير العمل حول العالم.

أسباب العطل

بحسب التحقيقات الأولية، فقد ارتبط الخلل بتحديث جديد لشركة "كراود سترايك" (CrowdStrike)، وهي شركة متخصصة في الأمن السيبراني للبرمجيات.

وقد أدى هذا التحديث إلى تعطل بعض خدمات "مايكروسوفت 365"، مما أدى إلى انقطاعات واسعة النطاق. وتعمل "مايكروسوفت" حاليًا مع "كراود سترايك" لحل المشكلة بشكل نهائي ومنع تكرار حدوثها في المستقبل.

إصلاح الخلل التقني العالمي

وأعلنت "مايكروسوفت" في وقت لاحق من مساء اليوم، معالجة السبب الرئيسي للخلل التقني الذي أصاب نظام تشغيل "مايكروسوفت 365"، وتسبب بانقطاعات واسعة النطاق في خدماتها حول العالم.

وأوضحت الشركة في بيان لها، أنّه لا يزال هناك بعض التأثيرات المتبقية على تشغيل بعض خدمات وتطبيقات "مايكروسوفت 365"، وأنّها تعمل جاهدة على استعادة الأداء الطبيعي للمنصة بالكامل في أقرب وقت ممكن.

  • اقرأ أيضاً

عطل تقني عالمي يؤثر على الرحلات الجوية والبنوك بمختلف الدول

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه