;

البيت بيتي.. مشاهد تتسبب في مطالبات بوقفه واتهامات بالتنمر

  • تاريخ النشر: الأحد، 19 مايو 2024
البيت بيتي.. مشاهد تتسبب في مطالبات بوقفه واتهامات بالتنمر

بعد النجاح الكبير الذي حققه مسلسل البيت بيتي بموسمه الأول والثاني المعروض حالياً وتصدره ضمن المسلسلات "الأعلى مشاهدة في مصر"، أثارت بعض مشاهد المسلسل وهو مسلسل كوميدي، استياء بعض الفلاحين وطالب نقيبهم العام بوقف المسلسل واتهمه بالتنمر على الفلاحين.

مطالبات بوقف البيت بيتي لإساءته للفلاحين

ووصف نقيب عام الفلاحين، حسين عبد الرحمن أبو صدام، ما جاء في بعض مشاهد حلقات البيت بيتي، بـ"التنمر والإساءة لفلاحين مصر"، وقال أبو صدام "نرفض المشاهد التي تسخر من الفلاحين ومن مظهرهم ولهجتهم وهو ما يعد أحد أشكال التنمر الذي يعد جريمة يعاقب عليها القانون المصري".

وأكد نقيب عام الفلاحين، رفضه التام للسخرية من الفلاحين وكشف أنه يجري حالياً في نقابة الفلاحين دراسة للرد بشكل قانوني ومقاضاة القائمين على العمل، لما يتضمنه من تنمر على هذه الفئة.

وتابع موضحاً، حسب زعمه، أن العمل بأكمله سخرية وإساءة لأولاد الفلاحين، وأضاف إن أولاد الفلاحين في أعلى مستويات تعليمية، وهم تاج على رؤوس المصريين ولا يقبل بأي تنمر أو إساءة لهم فهي أيضاً إساءة لكل المصريين، وطالب بوقف المسلسل، كما طالب باقي الأعمال الدرامية بالعمل على تحسين طريقة عرضهم للفلاح المصري.

البيت بيتي.. مشاهد تتسبب في مطالبات بوقفه واتهامات بالتنمر

وهاجم حسين عبد الرحمن أبو صدام، العمل، قائلاً "مصر في حاجة للعمل والإنتاج مش في حاجة لمشخصاتيه يروجون للتنمر على الشعب علشان اللبس أو اللهجة، ما ينفعش اللي حصل، ونحن كفلاحين نفتخر بلهجتنا وبملابسنا".

رد منتجة مسلسل البيت بيتي

من جانبها، ردت منتجة المسلسل ليليان سالم، على مطالبات نقيب الفلاحين ضد صناع العمل، بأنها "خارج مصر وليس لديها علم بالأمر"، ولكنها أوضحت في تصريح خاص لجريدة الشرق الأوسط أن "المسلسل تدور أحداثه في إطار كوميدي وليس هدفه الإساءة لأي فئة في المجتمع".

جدير بالذكر، أن مسلسل البيت بيتي، حقق نجاحاً كبيراً بعد عرض موسمه الأول، كما لاقي الموسم الثاني المعروض حالياً نجاحاً مماثلاً، المسلسل من بطولة: كريم محمود عبد العزيز ومصطفى خاطر وميرنا جميل وسليمان عيد، ومن إخراج خالد مرعي.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه