;

التخلص من دهون البطن: 8 تغييرات في نمط الحياة تُحدث فرقاً

  • تاريخ النشر: الخميس، 20 يونيو 2024
التخلص من دهون البطن: 8 تغييرات في نمط الحياة تُحدث فرقاً

غالبًا ما تكون دهون البطن عنيدة وصعب التخلص منها، ويمكن أن تشكل تحديًا كبيراً ومع ذلك، مع بعض التعديلات الغذائية وتغيير نمط الحياة، يمكنك تسريع عملية التخلص من دهون البطن بشكل فعال.

شاركت أخصائية التغذية مانبريت كالرا مؤخرًا، مجموعة من النصائح عبر حسابها على منصة إنستغرام للمساعدة في التخلص من دهون البطن، واقترحت 8 تغييرات عملية في نمط الحياة يمكن أن تحدث فرقًا كبيرًا في تقليل دهون البطن.

لذا، سواء كنت تتطلع إلى إنقاص وزنك لأسباب صحية أو لمجرد الشعور بمزيد من الثقة، فإن هذه التغييرات يمكن أن تمهد الطريق إلى خصر أنحف. وتذكر، أنه بجانب هذه النصائح من الضروري، اتباع روتين تمرين جيد ونظام غذائي صحي.

تغييرات في نمط الحياة للتخلص من دهون البطن

  1. تناول مشروب حارق لدهون البطن: توصي مانبريت كالرا ببدء صباحك بمشروب يحرق دهون البطن. وإليك كيف يمكنك تحضيره: ربع ملعقة صغيرة من بذور الميثي وملعقة صغيرة من بذور الكزبرة ورشة قرفة وملعقة صغيرة من بذور الشمر. وقم بغلي جميع المكونات في 200 مل من الماء، ثم قم بتصفيتها، وتناولها في الصباح الباكر على معدة فارغة.
  2. تناول وجبة إفطار غنية بالبروتين: تأكد من أن وجبة الإفطار غنية بالبروتين. اختر البيض أو الزبادي، لإبقائك ممتلئًا ونشطًا طوال الصباح.
  3. تناول سلطة سوتيه عند الشعور بالجوع في منتصف اليوم: استمتع بوعاء من الخضار السوتيه. وهذا لا يفيدك جسدك بالعناصر الغذائية الأساسية فحسب، بل يساعد أيضًا في السيطرة على الجوع دون زيادة السعرات الحرارية.
  4. خل التفاح قبل الوجبات: إن تناول ملعقة صغيرة من خل التفاح المخفف في كوب من الماء قبل الوجبات يمكن أن يساعد على الهضم، ويساعد في إدارة مستويات السكر في الدم.
  5. الصيام المتقطع: إن ممارسة الصيام المتقطع من خلال تمديد الفجوة بين وجبتك الأخيرة في اليوم ووجبتك الأولى في اليوم التالي (12-14 ساعة) يمكن أن تشجع جسمك على حرق الدهون بشكل أكثر كفاءة.
  6. تناول شاي الشمر بعد الوجبات: يساعد هذا الخليط العشبي على الهضم ويقلل الانتفاخ، مما يساهم في الحصول على معدة مسطحة.
  7. شاي البابونج قبل النوم: استمتع بكوب مهدئ من شاي البابونج قبل النوم. يساعد البابونج في استرخاء الجسم والعقل، وتعزيز النوم بشكل أفضل وهو أمر بالغ الأهمية للتحكم في الوزن.
  8. ممارسة يوجا نيدرا: اختتم يومك بممارسة يوجا نيدرا، وهو شكل من أشكال التأمل الموجه الذي يحفز على الاسترخاء العميق. هذه الممارسة لا تقلل من التوتر فحسب، بل تدعم أيضًا فقدان الوزن عن طريق تنظيم مستويات الكورتيزول.
اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه