;

الجزائرية كايليا نمور تهدي العرب أول ذهبية بأولمبياد باريس

  • تاريخ النشر: الأحد، 04 أغسطس 2024
الجزائرية كايليا نمور تهدي العرب أول ذهبية  بأولمبياد باريس

في إنجاز تاريخي غير مسبوق، نجحت الجزائرية الشابة كايليا نمور في خطف الميدالية الذهبية في منافسات الجمباز بنهائي جهاز المتوازي مختلف الارتفاعات، خلال دورة الألعاب الأولمبية باريس 2024.

وبهذا الإنجاز، أصبحت كايليا نمور أول عربية تتوج بذهبية أولمبية في تاريخ رياضة الجمباز، متفوقة على أقوى المنافسين من الولايات المتحدة والصين، الدولتين المسيطرتين على هذه الرياضة.

وحصدت كايليا، البالغة من العمر 17 عاماً، 15.700 نقطة، لتتفوق بفارق ضئيل على منافستها الصينية كاي كيوان، محققة بذلك مفاجأة مدوية تاريخية في الألعاب الأولمبية.

  • اقرأ أيضاً

إيمان خليف تتأهل لنصف نهائي الأولمبياد وتضمن ميدالية للجزائر

مشوار كايليا نحو الذهب

لم يكن فوز كايليا بالصدفة، بل جاء تتويجاً لموهبة استثنائية وتدريبات شاقة، حيث قدمت طوال مشوارها في الأولمبياد، أداءً متميزاً خالياً من الأخطاء، مما جعلها تنل إشادة الجمهور والنقاد على حد سواء.

ردود الأفعال

ومثّل فوز كايليا نمور بالميدالية الذهبية في منافسات الجمباز بدورة الألعاب الأولمبية باريس 2024، مفاجأة من العيار الثقيل لكافة المهتمين باللعبة حول العالم، حيث تسابقت كافة وسائل الإعلام العالمية لتسليط الضوء على هذه الموهبة الشابة.

مع هذا الإنجاز التاريخي، كتبت كايليا نمور اسمها بأحرف من ذهب في تاريخ الأولمبياد، إذ توقع لها النقاد مشوار حافل بالإنجازات خاصةً لصغر عمرها، إذ لا تزال في ربيعها السابع عشر.

ثلاث ميداليات عربية في الأولمبياد

يأتي فوز كايليا نمور التاريخي ليضيف للعرب ميدالية ثالثة في أولمبياد باريس 2024، وذلك بعد فضية التونسي فارس فرجاني وبرونزية المصري محمد السيد في منافسات سلاح الشيش.


 

  • اقرأ أيضاً

مصر تهزم باراغواي بركلات الترجيح وتصعد لنصف نهائي الأولمبياد

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه