;

الحرس الأميري يرافق الطلاب للمدارس ببداية العام الدراسي 2024

  • تاريخ النشر: الإثنين، 26 أغسطس 2024
الحرس الأميري يرافق الطلاب للمدارس ببداية العام الدراسي 2024

عززت شرطة الشارقة تواجدها الأمني منذ ساعات الصباح الأولى لانطلاق العام الدراسي الجديد، في محيط المدارس والمؤسسات التعليمية بمختلف مناطق الإمارة، بهدف تحقيق أعلى معايير الأمن والسلامة للطلاب وأولياء الأمور والكوادر التعليمية ومستخدمي الطرق.

وأكدت شرطة الشارقة التزام جميع الفرق الأمنية بالتواجد المكثف خلال الأيام الأولى من العام الدراسي، للتعامل السريع مع أي تحدٍ وتقديم الدعم الفوري عند الحاجة، مشيرة إلى أهمية التعاون المشترك في خلق بيئة تعليمية آمنة تسهم في حماية الطلاب وضمان سلامتهم أثناء تنقلاتهم اليومية.

وفعلت القيادة العامة لشرطة الشارقة متمثلة في إدارة المرور والدوريات بكافة أقسامها وفروعها، الخطة المرورية للعام الدراسي الجديد، بداية من فرع التوعية المرورية الذي نظم العديد من الورش التوعوية الاستباقية لأولياء الأمور، وسائقي ومشرفي حافلات المدارس.

  • اقرأ أيضاً

رئيس الدولة يهنئ الطلبة والعاملين بمناسبة العام الدراسي

كما شملت الخطة المرورية تكثيف التواجد المروري على الطرق الداخلية والخارجية، وإعادة توزيع الدوريات وفقاً لمستجدات الأمور، مع التركيز على الطرق الأكثر ازدحاماً لضمان تدفق سلس وآمن للمركبات، ووصول الطلبة وأولياء أمورهم إلى وجهاتهم بكل يسر وسهولة.

وقامت إدارة المرور والدوريات بالتنسيق مع شركائها من القيادة العامة للحرس الأميري، وهيئة الطرق والمواصلات، والجهات التعليمية كل حسب اختصاصه، حيث جرى تكثيف الدوريات المرورية على الطرق الرئيسة المؤدية إلى المدارس والمناطق السكنية المحيطة بها، لضمان تنظيم حركة السير بفعالية في أوقات الذروة الصباحية. كما خصصت فرقاً من الضباط والأفراد لتأمين نقاط عبور المشاة الخاصة بالطلاب، بما يضمن تعزيز الأمن والسلامة العامة للجميع.

وعرض برنامج "الخط المباشر" لقطات تظهر جهود أفراد الحرس الأميري في تأمين سلامة الطلاب بإمارة الشارقة، ووجهت الشرطة الشكر والتقدير لهم، مثمنة الأدوار التكاملية معهما في جعل الطرق أكثر أماناً، معربة عن تمنياتها للجميع بعام دراسي جديد وآمن.

  • اقرأ أيضاً

مدارس الإمارات تحدد مخالفات خطرة يجب تجنبها بالعام الدراسي

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه