;

الخطوط السعودية الأولى عالميا في دقة مواعيد الوصول والإقلاع

  • تاريخ النشر: السبت، 27 يوليو 2024
الخطوط السعودية الأولى عالميا في دقة مواعيد الوصول والإقلاع

حققت الخطوط الجوية السعودية إنجازاً جديداً يضاف إلى سجلها الحافل، حيث تصدرت قائمة شركات الطيران العالمية في انضباط مواعيد الرحلات خلال شهر يونيو الماضي، وفقاً لتقرير صادر عن موقع "Cirium" المتخصص في تقييم خدمات الطيران حول العالم.

وأظهر التقرير أن الخطوط السعودية حققت نسبة 88.22% في انضباط مواعيد الوصول و88.73% في انضباط مواعيد الإقلاع، وذلك من خلال تشغيل أكثر من 16 ألف رحلة تغطي أكثر من مائة وجهة في أربع قارات حول العالم.

فيما تميز الإنجاز باعتبار شهر يونيو من مواسم الذروة؛ حيث تزامن خلاله تنفيذ العمليات التشغيلية لموسمَي الحج والصيف، مما يزيد من أهميته.

وعلق المهندس إبراهيم بن عبدالرحمن العُمر، مدير عام مجموعة الخطوط السعودية، على هذا الإنجاز مؤكداً أنه يأتي تتويجاً للجهود المبذولة لتحسين الأداء التشغيلي.

وأشار إلى أن الحفاظ على مثل هذا المستوى المتميز يتطلب تضافر الجهود وتجاوز العديد من التحديات التي تواجه صناعة الطيران، كالظروف الجوية، وارتفاع درجات الحرارة، والأعطال الفنية والظروف التشغيلية للمطارات.

  • اقرأ أيضاً

طائرات الخطوط السعودية تتزين بالخط العربي

وأضاف العُمر أن هذا الإنجاز يعتبر كذلك تحقيقاً لأحد مسارات الاستراتيجية والعصر الجديد من خلال توفير أفضل الحلول والأنظمة الرقمية لإدارة العمليات.

وأتم العُمر حديثه بتقديم الشكر لكافة منسوبي "السعودية" على عملهم الدؤوب ليواصل الناقل الوطني تميز أدائه التشغيلي.

ولم يكن هذا الإنجاز مفاجئاً للبعض، وذلك بسبب حفاظ الخطوط السعودية على مكانتها ضمن أفضل عشر شركات طيران عالمي في انضباط المواعيد خلال العام الماضي.

ويعود الفضل في هذا التميز إلى الاهتمام الكبير الذي توليه الشركة بجودة الخدمات والسلامة الجوية، بالإضافة إلى الاعتماد على أحدث التقنيات في إدارة العمليات التشغيلية، من خلال مركز عمليات الضيوف التكاملي الأكبر من نوعه على مستوى الشرق الأوسط، والذي يؤدي مهامه في إطار منظومة متكاملة مع القطاعات وشركات المجموعة، ومتابعة ومراقبة جميع الإجراءات الخاصة بعمليات إقلاع وهبوط الطائرات لحظة بلحظة في جميع المحطات الداخلية والدولية.

  • اقرأ أيضاً

تحديث جديد من الخطوط السعودية لاشتراطات السفر: تعرف عليها

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه