;

الرئيس الأمريكي جو بايدن يعلن عدم ترشحه لفترة ثانية

  • تاريخ النشر: الأحد، 21 يوليو 2024
الرئيس الأمريكي جو بايدن يعلن عدم  ترشحه لفترة ثانية

أعلن الرئيس الأمريكي جو بايدن، مساء اليوم الأحد، عن عدم خوضه للانتخابات الرئاسية الأمريكية، المزمع إقامتها في نوفمبر المقبل.

جاء ذلك خلال خطاب نصي وجهه بايدن إلى الشعب الأمريكي، حيث أعرب عن تقديره العميق له وللإنجازات التي تحققت خلال فترة ولايته، مشيراً إلى عدم عزمه لإعادة انتخابه لفترة رئاسية ثانية.

وفي خطابه، قال بايدن: "على مدى السنوات الثلاث والنصف الماضية، أحرزنا تقدماً كبيراً كأمة. اليوم، تمتلك أمريكا أقوى اقتصاد في العالم. لقد قمنا باستثمارات تاريخية في إعادة بناء أمتنا، خفضنا تكاليف الأدوية للمسنين، ووسعنا الرعاية الصحية بأسعار معقولة لأعداد قياسية من الأمريكيين".

  • اقرأ أيضاً

ماذا قال بايدن بعد مناظرة ترامب؟ السيدة الأولى لأمريكا تكشف

وأضاف الرئيس الأمريكي: "قدمنا رعاية ضرورية لمليون من المحاربين القدامى الذين تعرضوا لمواد سامة، وأصدرنا أول قانون للسلامة من الأسلحة خلال 30 عاماً، وعينّا أول امرأة أمريكية من أصول أفريقية في المحكمة العليا. كما مررنا بأهم تشريع بيئي في تاريخ العالم. لم تكن أمريكا في وضع أفضل للقيادة من ما هي عليه اليوم."

وأشار بايدن إلى أنه كان يعتزم الترشح لولاية ثانية، لكن بعد تفكير عميق، يرى أن مصلحة حزبه وبلاده تستدعي أن يتنحى ويركز على أداء واجباته كرئيس حتى نهاية ولايته.

وأوضح: "لقد كان أعظم شرف في حياتي أن أكون رئيساً لكم، وأشعر بامتنان عميق لكل من عمل بجد لرؤيتي يعاد انتخابي".

وفي ختام خطابه، شكر بايدن نائبته كامالا هاريس على شراكتها الاستثنائية، كما أعرب عن تقديره للشعب الأمريكي على الثقة التي منحه إياها، مضيفاً: "أعتقد كما هو الحال دائماً أنه لا يوجد شيء لا يمكن لأمريكا تحقيقه عندما نعمل معاً. يجب أن نتذكر أننا الولايات المتحدة الأمريكية".

ومن المقرر أن يتحدث بايدن إلى الشعب الأمريكي لاحقاً هذا الأسبوع لتوضيح تفاصيل قراره.

  • اقرأ أيضاً

شاهد: تصرف غريب لبايدن داخل مطعم يجدد الجدل حول صحته العقلية

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه