;

الزمالك يهزم الأهلي بركلات الحظ ويتوج بطلا للسوبر الأفريقي

  • تاريخ النشر: منذ 6 أيام
الزمالك يهزم الأهلي بركلات الحظ ويتوج بطلا للسوبر الأفريقي

تُوج نادي الزمالك المصري ببطولة كأس السوبر الإفريقي بعد انتصاره على غريمه التقليدي الأهلي بركلات الترجيح، عقب انتهاء المباراة بالتعادل الإيجابي بهدف لكل فريق، في اللقاء الذي أقيم مساء اليوم على ملعب "المملكة أرينا" في العاصمة السعودية الرياض.

وكانت المباراة قد شهدت إثارة كبيرة منذ بدايتها، حيث افتتح الأهلي التسجيل في الشوط الأول من ركلة جزاء مثيرة للجدل عن طريق نجمه الفلسطيني وسام أبو علي.

وفي الشوط الثاني، ترجم البديل ناصر منسي صحوة الزمالك بهدف التعادل وسط تراجع كبير من لاعبي الأهلي.

وتبادل الفريقان الهجمات الخطرة في ما تبقى من أحداث المباراة على أمل حسم النتيجة في وقتها الأصلي، إلا أن حارسي الأهلي والزمالك المحمدين الشناوي وعواد استطاعا الزود عن مرماهما لتنتهي المباراة بالتعادل 1-1، ليتم اللجوء إلى ركلات الترجيح.

وحسمت ركلات الترجيح من علامة الجزاء اللقب لصالح الزمالك، بفضل تألق حارسه محمد عواد الذي استطاع التصدي لركلة ترجيح يحيى عطية الله، فيما أضاع الفلسطيني وسام أبو علي ركلة أخرى للشياطين الحمر، وسجل كل من رامي ربيعة وعمر كمال وطاهر محمد طاهر للأهلي، فيما لم يضع الزمالك أياً من ركلاته.

بهذا الانتصار، توج الزمالك بكأس السوبر الإفريقي للمرة الخامسة في تاريخه، فيما خسر الأهلي اللقب للمرة الثانية على التوالي.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه