;

السجن لـ"متوفى" زور محررات رسمية للتهرب من دفع نفقة أطفاله

  • تاريخ النشر: الجمعة، 23 أغسطس 2024 آخر تحديث: السبت، 24 أغسطس 2024
السجن لـ"متوفى" زور محررات رسمية للتهرب من دفع نفقة أطفاله

حُكم على رجل أمريكي بالسجن لمدة تسع سنوات، بتهمة الاحتيال الإلكتروني وسرقة هوية غيره، بعدما تبين أنه زور وفاته في محاولة للهروب من دفع نفقة أطفاله، وذلك وفقاً لما أعلنته السلطات القضائية.

وبحسب التحقيقات، فإن الرجل الذي يدعى جيسي كيبف، قد استخدم معلومات شخصية مسروقة من شخص آخر لتسجيل وفاة وهمية في سجلات ولاية هاواي، وتمكن من خلال هذه الحيلة من تسجيل نفسه كمتوفى في العديد من قواعد البيانات الحكومية.

وقال كارلتون شير، المدعي العام الأمريكي لمنطقة كنتاكي الشرقية، والتي ينحدر منها المتهم، إنه تمكن من الوصول إلى نظام تسجيل الوفيات في هاواي في يناير من العام الماضي، مستخدماً بيانات تسجيل الدخول الخاصة بطبيب يعيش في جزء آخر من الولايات المتحدة.

وأضاف شير، في بيانٍ رسمي، أن المتهم البالغ من العمر 39 عاماً قام بإنشاء حالة وفاة لنفسه، وأكمل استمارة شهادة وفاة في ولاية هاواي، مما أدى إلى تسجيله كمتوفى في عدة قواعد بيانات حكومية، وذلك للتهرب من دفع نفقة الأطفال المستحقة عليه.

  • اقرأ أيضاً

قصة رجل ترك أظافره تنمو لمدة 66 عامًا.. وهذا ما حدث له

ولم يتوقف الأمر عند هذا الحد، بل قام الجاني أيضاً باختراق أنظمة أخرى وشبكات خاصة باستخدام بيانات مسروقة من أشخاص حقيقيين، وحاول بيع الوصول إليها على الإنترنت المظلم (الدرك ويب)، حسب ما نقلته شبكة "سكاي نيوز".

واعترف كيبف بعد اعتقاله في نوفمبر الماضي، بالتهم الموجه إليه، مدعياً أنه قام بهذه الأفعال لتجنب دفع نفقة أطفاله.

وتابع بيان المدعي العام لمنطقة كنتاكي الشرقية: "هذه الخطة كانت محاولة يائسة ومدمرة، تهدف بشكل رئيسي إلى التهرب من التزامات النفقة. هذه القضية تذكرنا بمدى خطورة الجرائم الإلكترونية، وأهمية تعزيز الأمن السيبراني للجميع".

وأضاف شير: "لحسن الحظ، بفضل الجهود المتميزة لشركائنا في إنفاذ القانون، ستشكل هذه القضية تحذيراً لغيره من المجرمين الإلكترونيين، وسيواجه عواقب تصرفاته المشينة".

وعلى ضوء ما سبق، حكم على جيسي كيبف، بالسجن 9 سنوات، بالإضافة لإلزامه بدفع أكثر من مئة وخمسة وتسعين ألف دولار، كتعويض عن الأضرار التي لحقت بأنظمة الكمبيوتر، بالإضافة إلى المبلغ المتبقي من نفقة أطفاله.

  • اقرأ أيضاً

شاهد: "طبق فضائي" يتجول في شوارع أمريكا.. والشرطة تتدخل

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه