;

السعودية تتطلع لاستضافة دورة الألعاب الأولمبية 2036

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 28 أغسطس 2024
السعودية تتطلع لاستضافة دورة الألعاب الأولمبية 2036

كشفت مصادر مطلعة، اليوم الثلاثاء، عن نية المملكة العربية السعودية التقدم بطلب لاستضافة الألعاب الأولمبية، وذلك في إطار خططها الطموحة لتنويع الاقتصاد وتعزيز مكانتها على الساحة الرياضية العالمية.

وفي هذا السياق، أكد الأمير فيصل بن بندر بن سلطان آل سعود، رئيس الاتحاد السعودي للرياضات الإلكترونية، أن استضافة الألعاب الأولمبية تعد خطوة منطقية في مسيرة المملكة الرياضية.

استثمارات ضخمة في الرياضة

ويأتي هذا الإعلان في أعقاب سلسلة من الاستثمارات الضخمة التي ضختها السعودية في قطاع الرياضة، حيث استضافت مؤخراً أول كأس عالم للرياضات الإلكترونية، وحصلت على حقوق استضافة العديد من الأحداث الرياضية الدولية، مثل دورة الألعاب الأولمبية للرياضات الإلكترونية الأولى في عام 2025 ودورة الألعاب الآسيوية الشتوية في عام 2029، وهي على وشك استضافة كأس العالم لكرة القدم في عام 2034.

  • اقرأ أيضاً

أخطر الرياضات الأولمبية وأكثرها أمانًا من حيث معدلات الإصابة

رؤية المملكة 2030

وتندرج هذه الخطوات ضمن رؤية المملكة 2030 التي تهدف إلى تنويع الاقتصاد بعيداً عن النفط، وتعزيز مكانة المملكة كوجهة عالمية للرياضة والترفيه.

كما تسعى المملكة من خلال هذه الاستثمارات إلى تحسين نوعية حياة المواطنين، خاصة فئة الشباب.

المنافسة على استضافة الأولمبياد

ويشهد العالم منافسة شرسة بين الدول لاستضافة الألعاب الأولمبية، حيث سبق أن حصلت دول مثل إيطاليا والولايات المتحدة وفرنسا وأستراليا على حقوق استضافة الدورات المقبلة في الفترة من 2026 إلى 2032.

ومن المتوقع أن تشهد السنوات التالية للدورات التي تم تسمية مستضيفيها، منافسة قوية بين العديد من الدول، بينهما مثل مصر وقطر من الشرق الأوسط، للحصول على حق استضافة الألعاب الأولمبية لأول مرة في المنطقة.

  • اقرأ أيضاً

جدول الترتيب النهائي لأولمبياد باريس 2024.. أمريكا تتصدر

حصيلة ميداليات العرب بأولمبياد باريس 2024.. إليك قائمة كاملة

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه