;

السعودية تسلم "فيفا" رسميا ملف استضافة كأس العالم 2034

  • تاريخ النشر: الأحد، 28 يوليو 2024
السعودية تسلم "فيفا" رسميا ملف استضافة كأس العالم 2034

تسلم المملكة العربية السعودية اليوم، الإثنين، ملف ترشحها الرسمي لاستضافة بطولة كأس العالم لكرة القدم لعام 2034 إلى الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، في خطوة تاريخية نحو استضافة الحدث الرياضي الأبرز عالمياً.

ويشمل الملف التي تتقدم به المملكة اليوم إلى "فيفا" كافة التفاصيل المتعلقة باستضافة المونديال، بدءاً من الملاعب المخصصة وحتى البنية التحتية التي سيتم تطويرها لاستقبال ملايين المشجعين من مختلف أنحاء العالم، فضلاً عن المدن المستضيفة للمونديال.

أهم ما جاء في ملف ترشح السعودية لاستضافة كأس العالم 

وأفادت قناة "الإخبارية" أن السعودية أعدت ملفاً تفصيلياً لخطتها لاستضافة كأس العالم 2034، شمل ما يلي: 

  • البنية التحتية: تضمن الملف خططاً طموحة لتطوير البنية التحتية الرياضية والسياحية في المملكة، بما يتناسب مع استضافة حدث عالمي بحجم كأس العالم.
  • الملاعب: تم تحديد عدد من الملاعب التي ستستضيف مباريات المونديال، بالإضافة إلى خطط لبناء ملاعب جديدة وفقًا لأعلى المعايير العالمية.
  • الاستدامة: أبرز الملف السعودي اهتمامه بالاستدامة البيئية، حيث سيتم استخدام أحدث التقنيات لتقليل الأثر البيئي للبطولة.

كأس العالم في السعودية

وكان رئيس "فيفا"، جياني إنفانتينو، قد أكد سابقاً أن المملكة هي المرشح الوحيد لاستضافة مونديال 2034.

  • اقرأ أيضاً

إندونيسيا تتخلى عن تنظيم كأس العالم 2034 وتدعم ملف السعودية

وأشار إنفانتينو في تصريحات لاحقة إلى أنه إقامة المونديال بـ"المملكة العربية السعودية" في عام 2034، باعتبارها ممثلة آسيا.

الهوية الرسمية لملف السعودية لتنظيم كأس العالم

وفي وقت سابق، صرح وزير الرياضة السعودي، الأمير عبدالعزيز بن تركي الفيصل، بأن المملكة جاهزة لاستضافة هذا الحدث العالمي، مؤكداً أن الملف السعودي يمثل رؤية المملكة الطموحة في مجال الرياضة.

وفي مارس الماضي، أعلن الاتحاد السعودي لكرة القدم، إطلاق الهُوِيّة الرسمية الخاصة بملف ترشح المملكة لاستضافة بطولة كأس العالم FIFA 2034، والتي تحمل شعار "معًا. ننمو"، (Growing. Together.).

من المتوقع أن يتم الإعلان عن الفائز باستضافة مونديال 2034 بنهاية العام الجاري، ومع تقديم الملف السعودي الشامل والطموح، تزداد فرص المملكة في الفوز باستضافة هذا الحدث التاريخي.

  • اقرأ أيضاً

دولة أوروبية تعلن دعمها لترشح المملكة في كأس العالم 2034

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه