;

السعودية تقدم تسهيلات لحضور كأس العالم للرياضات الإلكترونية

  • تاريخ النشر: الجمعة، 28 يونيو 2024
السعودية تقدم تسهيلات لحضور كأس العالم للرياضات الإلكترونية

أعلنت مؤسسة كأس العالم للرياضات الإلكترونية في السعودية، بالتعاون مع وزارة الخارجية ووزارة السياحة، عن تسهيل إجراءات دخول الزائرين للمملكة لحضور فعاليات كأس العالم للرياضات الإلكترونية، وذلك من خلال إتاحة التأشيرة الإلكترونية لحاملي تذاكر البطولة.

ويُقام كأس العالم للرياضات الإلكترونية لأول مرة في مدينة الرياض على مدى 8 أسابيع خلال الفترة من 3 يوليو حتى 25 أغسطس 2024، حيث يعد هذا الحدث التاريخي بمثابة فرصة استثنائية لعشاق الألعاب الإلكترونية من جميع أنحاء العالم للاستمتاع بتجارب مميزة.

آلية التقديم

  • يمكن للراغبين في حضور كأس العالم للرياضات الإلكترونية زيارة الموقع الإلكتروني للبطولة “Esports World Cup” للمزيد من المعلومات.

  • يُمكن تقديم طلب التأشيرة الإلكترونية من خلال المنصة الوطنية الموحدة للتأشيرات "تأشيرة السعودية"، والتي تُمنح لمرة واحدة وتكون سارية لمدة 90 يوماً.

ماذا ينتظرك في كأس العالم للرياضات الإلكترونية؟

سيُتيح كأس العالم للرياضات الإلكترونية لزواره تجارب مميزة تمزج بين الجوانب الرياضية والترفيهية والتعليمية والثقافية والإبداعية، وذلك في أجواء احتفالية مميزة تُقام في بوليفارد رياض سيتي.

ويُشارك في الحدث أكثر من 1500 لاعب ممثلين عن 500 ناد من نخبة الأندية الدولية، وسيتنافسون في 22 بطولة بجوائز مالية هي الأغلى في تاريخ القطاع بإجمالي قيمة تتجاوز 60 مليون دولار.

الرياضات الإلكترونية ورؤية المملكة 2030

يُعد كأس العالم للرياضات الإلكترونية أحد مكونات الاستراتيجية الوطنية للألعاب والرياضات الإلكترونية التي أطلقها ولي العهد الأمير محمد بن سلمان، رئيس مجلس الوزراء، ويهدف الحدث إلى ترسيخ مكانة المملكة كوجهة عالمية للألعاب والرياضات الإلكترونية، وتعزيز السياحة، وتنويع الاقتصاد، وتنمية القطاعات الواعدة، وذلك وفق رؤية المملكة 2030.

ويُساهم كأس العالم للرياضات الإلكترونية أيضاً في تسليط الضوء على الدور الحيوي لقطاع الألعاب والرياضات الإلكترونية في تواصل المجتمعات ونشر الثقافات المختلفة، وتعزيز التواصل بين الشباب من جميع أنحاء العالم.

تُعد هذه خطوة هامة من قبل المملكة العربية السعودية لتعزيز مكانتها كمركز عالمي للألعاب والرياضات الإلكترونية، وجذب المزيد من الاستثمارات والفعاليات الدولية إلى المملكة.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه