;

السعودية في المركز الثاني عالميا كأفضل دولة للعمالة الوافدة

  • تاريخ النشر: الإثنين، 26 أغسطس 2024
السعودية في المركز الثاني عالميا كأفضل دولة للعمالة الوافدة

حققت المملكة العربية السعودية قفزة نوعية في مؤشر أفضل الدول للعمالة الوافدة، حيث جاءت في المركز الثاني عالمياً في استطلاع أجرته شبكة "InterNations" الألمانية، متقدمة 11 مركزاً دفعة واحدة، بالمقارنة مع مؤشر عام 2023.

وتفوقت السعودية على العديد من الدول المتقدمة، لتأتي في المرتبة الثانية مباشرة بعد الدنمارك، وذلك بفضل التحولات الاقتصادية والاجتماعية التي تشهدها المملكة.

مراكز متقدمة في كافة المؤشرات

ويقيس استطلاع الرأي السنوي لـ "InterNations" عدداً من عناصر الرضا الوظيفي والمرتبطة بكل جوانب العمل والحياة حول العمل والأجور والتوازن بين العمل والحياة، وغيرها.

وأكد الاستطلاع أن معظم المشاركين يرون أن سوق العمل السعودي إيجابي ومحفز، حيث حققت المملكة المركز الأول عالمياً في مؤشر آفاق العمل، والثاني في مؤشر الراتب والأمن الوظيفي.

  • اقرأ أيضاً

مواصفات عالمية للجواز السعودي الإلكتروني الجديد

واحتلت المملكة، المرتبة السابعة في مؤشر ثقافة العمل والرضا الوظيفي، وتبوأت مراكز متقدمة في باقي المؤشرات التي يقيسها الاستطلاع، ما جعلها تحجز مكانها في المراتب العشر الأولى بين بلدان العالم كأفضل أماكن للعمالة الوافدة.

اقتصاد قوي وفرص واعدة

وشهدت نسبة رضا العمالة الوافدة عن خطوة الانتقال إلى السعودية ارتفاعاً ملحوظاً، حيث أكد 75% منهم أن هذه الخطوة حسنت آفاقهم المهنية.

أعرب 82% من المستجيبين عن رضاهم عن حالة الاقتصاد السعودي، مشيدين بالقوة والرسوخ الذي يتمتع به.

ساعات عمل طويلة.. تحدٍ يستحق النظر

رغم الإيجابيات الكبيرة، أشار الاستطلاع إلى أن ساعات العمل الطويلة في السعودية لا تزال تمثل تحدياً، حيث تصل إلى 48 ساعة أسبوعياً مقارنة بالمتوسط العالمي البالغ 42.5 ساعة.

قفزة نوعية

ويعد هذا الإنجاز بمثابة قفزة نوعية في ترتيب السعودية، حيث ارتقت من المركز الـ14 في عام 2023 إلى المركز الثاني هذا العام.

  • اقرأ أيضاً

أقوى جوازات سفر في العالم لعام 2024: دولة عربية بالمركز الـ9

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه