;

الصحة العالمية: إصابة 40 رياضيا بكورونا خلال أولمبياد باريس

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 07 أغسطس 2024
الصحة العالمية: إصابة 40 رياضيا بكورونا خلال أولمبياد باريس

أعلنت منظمة الصحة العالمية، في بيان رسمي اليوم الأربعاء، أن نظام المراقبة القائم على الأحداث التابع لها أفاد بإصابة ما لا يقل عن 40 رياضياً أولمبياً بفيروس كورونا أو بأمراض الجهاز التنفسي الأخرى.

وأوضحت المنظمة في بيانها: "نود توضيح الملاحظات التي أدلت بها منظمة الصحة العالمية لوسائل الإعلام، والتي أشارت إلى أن ما لا يقل عن 40 رياضيًا ثبتت إصابتهم بفيروس كورونا… نعتذر عن هذا الارتباك".

  • اقرأ أيضاً

اعتقال لاعب أسترالي لحظة شرائه المخدرات خلال أولمبياد باريس

وأكدت المنظمة على أنها تعمل بشكل وثيق مع اللجنة الأولمبية الدولية وحكومة فرنسا لضمان صحة وسلامة جميع المشاركين في الألعاب الأولمبية، بما في ذلك نحو 10,714 رياضياً، ومئات الآلاف من المشجعين.

أولمبياد باريس 2024

وانطلقت دورة الألعاب الأولمبية في باريس قبل نحو أسبوعين بعرض رائع على نهر السين، شارك فيه نحو 6800 رياضي من 205، وتستمر المنافسات حتى منتصف الأسبوع المقبل.

وشهدت العديد من المنافسات إثارة كبيرة وتنافساً شرساً بين الرياضيين، وتم تسجيل العديد من الأرقام القياسية الجديدة في مختلف الرياضات.

وألقت التغيرات المناخية بظلالها على بعض المنافسات، كان أبرزها رياضة الترياثلون، التي تأجلت لأكثر من مرة بسبب ارتفاع نسب التلوث في نهر السين.

وكانت الإثارة حاضرة أيضاً خارج ملاعب وحلبات المنافسة، حيث اشتكى العديد من الرياضيين من الظروف المعيشية في القرية الأولمبية، واستبعد بعض الرياضيين بسبب عدد من الحوادث غير الأخلاقية.

كما أثيرت العديد من القضايا الشائكة خلال الدورة الأولمبية، بما في ذلك تعرض الملاكمة الجزائرية إيمان خليف للتنمر بسبب شكلها؛ مما دفع بعض منافسيها للتشكيك في جنسها، قبل أن تنصفها اللجنة الأولمبية.

  • اقرأ أيضاً

مُتوج بذهبية السباحة مشرد في الشارع لسوء ظروف المعيشة بباريس

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه